عروض اليوم الوطني 92

تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني في كل عام بتاريخ 23 سبتمبر، ويرجع ذلك للملك المؤسس الراحل عبد العزيز آل سعود الذي أعلن بتوحيد المملكة عام 1932م ذلك الموافق جمادي الأول 1351 هـ، حيث تم تغيير اسمها من مملكة الحجاز إلى المملكة العربية السعودية.

إجازة اليوم الوطني 92

اقترب الاحتفال بيوم الوطني رقم 92 بالمملكة العربية السعودية والذي تحتفل به المملكة كل عام، وفيما يلي سنتعرف على موعد إجازة اليوم الوطني رقم 92:

  • أعلنت وزارة الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية اليوم الوطني السعودي 92 سوف يوافق هذا العام 23 من سبتمبر 2022 الموافق 27 من صفر 1444.
  • تكون الإجازة في هذا اليوم بالنسبة لطلاب المدارس والجامعات وذلك يومي الأربعاء والخميس الموافق 21 و22 من سبتمبر نظرًا لأن يوم 23 يوافق يوم الجمعة وهو يوم إجازة رسمية.

هوية اليوم الوطني 92

أطلقت المملكة العربية السعودية الهوية الخاصة باليوم الوطني 92 وتلك الهوية تم إطلاقها لتتناسب مع مشاريع رؤية المملكة 2030، وفيما يلي سنتعرف على هوية اليوم الوطني 92:

  • تتكون الهوية من شعارين مدمجين أحدهما لفظي والآخر فني، والهدف منهما الاستلهام لطموح أبناء المملكة العربية السعودية والانتماء والوحدة الخاصة بهم.
  • يتمثل الشعار اللفظي لليوم الوطني 92 في عبارة (هي دار لنا) بخط الثلث المرسوم على العلم السعودي، كما أنه تم دعم التصميم بحزمة من الألوان العاكسة لعدد من المعاني المرتبطة بالمملكة مثل النمو والأمان والحكمة والطموح والولاء والعزيمة.
  • تعتبر هوية اليوم الوطني هي انعكاس لغرس القيم الحضارية السعودية في نفوس الأجيال القادمة، وكذلك للاحتفاء بالرؤية الحكيمة فضلًا عن الانتماء لكيان عظيم بالشغف والإصرار على جعل المستحيل واقع ملموس على أرض المملكة العربية السعودية.
  • دعت الهيئة العامة للترفيه جميع الجهات سواء كانت الحكومية أو الخاصة لاستخدام وتوحيد الهوية المعتمدة لليوم الوطني 92، ويتم ذلك من خلال التطبيقات المختلفة من خلال تحميلها بالدخول على الرابط التالي https://nd.gea.gov.sa/.

تحدثنا في هذا المقال عن اليوم الوطني 92 وتاريخ حدوثه وكذلك الإجازات الخاصة باليوم بالنسبة للقطاع الحكومي وهوية اليوم الوطني 92.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.