التخطي إلى المحتوى

منصتي مدرستى توكلنا التابعة لوزارة التعليم السعودية حضور الحصص فى منصة مدرستى ظهرت المنصات الإلكترونية بشكل واسع في النطاق التعليمي في الفترة التي تلت ظهور فيروس كورونا؛ نتج عن ذلك تفعيل نظام التعليم عن بعد، كانت هناك حاجة ماسة لظهور تلك المنصات من أجل استمرار سير العملية التعليمية إلكترونيا والتغلب على الظروف الطارئة.

وزارة التعليم السعودية

عملت الحكومة السعودية على تكثيف تدريب المعلمين خاصة المعلمين كبار السن الذين تعودوا على النظام الورقي التقليدي، يتم وضع ندوات وتدريبات مكثفة استخدام المنصات الإلكترونية مثل منصة مدرستي لاستكمال النظام التعليمي عن بعد في ظل أزمة الكورونا.

قد تشاهد أيضأ:  تيمز منصة مدرستي.. رابط التسجيل في مايكروسوفت تيمز للحضور الى الدرس عبر منصتي مدرستي

موجة الكورونا الثانية قد تؤثر بالسلب على التعليم السعودي لذلك كان أولياء أمور الطلبة السعوديين بحاجة لمتابعة النمو الدراسي لأبنائهم بعيدا عن التجمعات لذلك رشحوا استخدام منصة مدرستي للتعليم عن بعد.

ماهية منصة مدرستي السعودية

هي منصة تعليمية سعودية تهدف إلى تيسير كل سبل الراحة والشروح التعليمية للطلاب السعوديين الخاضعين لنظام التعليم عن بعد،سيتم تطبيق نظام العمل على المنصة في عام 1442 هجريا، لتقليل الشعور بالتوترات الناتجة عن الأخبار التي شكلت نظام التعليم بصورة لا إرادية.

قد تشاهد أيضأ:  تيمز منصة مدرستي.. رابط التسجيل في مايكروسوفت تيمز للحضور الى الدرس عبر منصتي مدرستي

عملت الهيئة السعودية بالتعاون مع قطاع الذكاء الاصطناعي وذلك بالاستعانة بتطبيق توكلنا الذي يساعد على تحديد أماكن الحظر، يستخدم هذا التطبيق أيضا في توطيد كفاءة تطبيق مدرستي السعودية.

تحتوي هذه المنصة الرقمية على  مجموعة من المناهج الدراسية لمختلف المراحل التعليمية، كما أنها تحتوي على مجموعة من الألعاب ووسائل الترفيه خاصة لفئة التعليم الأساسي ومرحلة الروضة.

طريقة دخول منصة مدرستي

  • الدخول على لينك المنصة.
  • على كل طالب تسجيل الخاص به.
  • كتابة اسم المستخدم.
  • تسجيل كلمة السر.
  • الضغط على كلمة تسجيل الدخول.
  • التمرير بالمؤشر داخل المنصة.
  • التوقف على الدرس المراد مذاكرتها.
قد تشاهد أيضأ:  تيمز منصة مدرستي.. رابط التسجيل في مايكروسوفت تيمز للحضور الى الدرس عبر منصتي مدرستي

منصة مدرستي السعودية أصبحت أكثر الأشياء التى يتساءل عنها المواطنين والطلبة السعوديين، لانها سوف تعمل بدلا من المدارس للعام الدراسي الجديد، وأصبح التعليم عن بعد يحتل مكانة كبيرة حول العالم بسبب الظروف التي يمر بها العالم، ولم تتمكن وزارات التعليم فى العالم العربي من إلغاء العام الدراسي الجديد، لذا قررت أن يكون التعليم الكترونيا من خلال المنصات التعليمية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *