التخطي إلى المحتوى

منصة مدرستي التعليمية الخطوات اللازم اتباعها لإثبات الحضور اليومي للطلاب وذلك من خلال خطوات التسجيل التي تم الإعلان عنها مؤخرًا من قبل وزارة التعليم السعودي، وذلك حتى يتم العمل بهذا بدايةً من العام الدراسي، حيث أن المملكة أعلنت أنها سوف تقوم باتباع نظام التعليم عن بعد وذلك من أجل الحفاظ على صحة طلابها ومعلميها والحفاظ عليهم من العدوى أو إصابتهم بالأمراض.

لهذا قالت وزارة التعليم السعودي بأن منصة مدرستي ستتيح عملية التواصل بين الطالب والمعلم بسهولة وسوف يكون التعلم عبر المنازل دون الحاجة إلى الحضور إلى المدارس وهذا في الأسابيع الأولى من الدراسة.

قد تشاهد أيضأ:  تيمز منصة مدرستي.. رابط التسجيل في مايكروسوفت تيمز للحضور الى الدرس عبر منصتي مدرستي

خصصت منصة مدرستي التعليمية جميع الروابط التي يمكن من خلالها تفعيل عملية الدخول الإلكتروني، ومراجعة الطالب لكافة الدروس الخاصة به بصورة يومية، وذلك من خلال الموقع الخاص بالمنصة، حيث أن هذا الموقع مفتوح لكافة الطلاب سواء في الفترة الصباحية أو في الفترة المسائية.

كيفية تسجيل حضور الطالب في منصة مدرستي

بمجرد أن قامت الوزارة بالإعلان عن نظام المنصة التعليمية، وازدادت عمليات البحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن كيفية تسجيل حضور الطالب إلى الدروس وحضور الشرح الذي سيقوم به المعلمين إلكترونياً وذلك من خلال الخطوات الآتية:

  • وبعدها تتم عملية تسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت.
  • لابد من إدخال كافة البيانات المطلوبة.
  • ثم النقر على كلمة جدولي.
  • يتم اختيار المادة التي يريد الطالب حضور الدرس الخاص بها.
  • ثم يتم الضغط على كلمة تسجيل الحضور.
قد تشاهد أيضأ:  تيمز منصة مدرستي.. رابط التسجيل في مايكروسوفت تيمز للحضور الى الدرس عبر منصتي مدرستي

يمكن للمعلم أن يقوم برصد الغياب والحضور بصورة يومية عبر الموقع الإلكتروني، وعند تغيب الطالب لعدة مرات من الحضور الإلكتروني يتم التواصل مع ولي أمر الطالب وإخباره بعدد المرات التي تغيب فيها الطالب.

وزارة التعليم السعودي

قامت وزارة التعليم السعودي بمناشدة الطلاب للحضور كافة محاضراتهم التي يتم وضعها على المنصة بصورة يومية، حتى يتمكن الطالب من الحصول على درجات الحضور، وأكدت الوزارة أن المنصة سوف يتم تزويدها بكافة المقررات الدراسية التي يمكن أن يحتاج إليها الطالب وأن المعلمين قاموا بتزويد المنصة بشرح جميع أجزاء المنهج.

قد تشاهد أيضأ:  تيمز منصة مدرستي.. رابط التسجيل في مايكروسوفت تيمز للحضور الى الدرس عبر منصتي مدرستي

بعدما وصلنا لنهاية المقال نرجو أن نكون قد افدناكم بشأن كيفية تسجيل حضور الطالب عبر منصة مدرستي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *