موعد نتيجة الثانوية العامة 2022

الثانوية العامة هي مرحلة فاصلة جدًا في حياة كل طالب وكل أسرة مصرية، وموعد إعلان النتيحة يشغل بال الكثيرين حيث اعلن وزير التربية والتعليم انه سوف يتم إعلان النتيجة قبل نهاية الاسبوع الحالي مما سبب هذا الخبر القلق والتوتر لدي كثير من الطلاب، وفي هذا المقال  سنذكر لكم المزيد من المعلومات المهمة بخصوص هذا الأمر.

الآن يمكنك التعرف على موعد إعلان نتائج الثانوية العامة

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن اعمال تصحيح امتحانات الطلاب قائمة على قدم وساق وانه حين الانتهاء من التصحيح  والمراجعه سوف يتم اعلان النتيجة، كما اعلنت مصادر موثوقة أن نتائج الثانوية العامة سوف تكون جاهزة في غضون ايام اي في نهاية هذا الاسبوع.

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة

يوجد عدة خطوات مهمة يجب اتباعها للحصول على نتيجتك بشكل صحيح وهي كالتالي:

  • اولا قم بالدخول على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.
  • قم بكتابة اسمك ورقم الجلوس الخاص بك.
  • قم بكتابة الرقم القومي.
  • اضغط على ايقونة التحميل.
  • في غضون دقائق سوف تظهر لك نتيجتك الخاصة بإمكانك طبعها في أي وقت.
  • قد يواجه الموقع بعض الضغط لذلك قد تستغرق بعض الوقت لظهور النتيجة.
الآن يمكنك التعرف على موعد إعلان نتائج الثانوية العامة
الآن يمكنك التعرف على موعد إعلان نتائج الثانوية العامة

بعض القوانين الجديدة الخاصة  بـ رسوب الطالب

قبل إعلان النتيجة الخاصة بالمرحلة الثانوية لعام 2022 قامت وزارة التربية والتعليم بتوضيح عدة نقاط أساسية منها أنه في حالة رسوب الطالب في مادة أو مادتين سيتوجب عليه دخول امتحانات الدور الثاني بالإضافة إلى أن الطالب لن يحصل الا على نسبة 59 بالمائة في الدرجة الخاصة بالمادة.

في ختام هذا المقال الموجز نكون قد اشرنا فيه على عدة نقاط أساسية وهي تحديد موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة وكذلك أهم الخطوات المتبعة للحصول على النتيجة بالإضافة إلى بعض القوانين الجديدة الخاصة ب حالة رسوب الطالب في مادة أو مادتين.

اترك تعليقا