رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2022 برقم الجلوس من خلال موقع وزارة التربية والتعليم نتيجة دبلوم تجارة

صارت حالة من التساؤلات وما يتردد على أذهان طلاب الدبلومات الفينة للعام الدراسي 2022 لمعرفة النتيجة الخاصة بهم عن طريق رقم الجلوس وذلك فور اعتمادها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي.

رابط نتيجة الدبلومات الفنية برقم الجلوس 

رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2022 برقم الجلوس 
رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2022 برقم الجلوس

وصرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي في مصر، إن نتائج الدبلومات الفنية 2022 الشعبة الصناعية، سيتم إعلانها من خلال بوابة التعليم الفني، قبل حلول العيد الكبير في إطار الحرص على طمأنينة الطلاب على مجموعهم ودرجاتهم في كل المواد بشكل تفصيلي.

ومن أجل الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022، يمكن معرفتها من خلال الرابط الرسمي لبوابة التعليم الفني برقم الجلوس، ضمن الخدمات المتنوعة التي تحرص الوزارة على توفيرها للطلاب من خلال الموقع وتقديمها لقرائه على مدار الساعة.

وبمجرد ان تعتمد وزارة التربية والتعليم النتائج بشكل رسمي سيتم رفع كافة النتائج على الرابط الخاص ببوابة التعليم، حيث تشير المؤشرات الأولية إلى إرتفاع نسبة النجاح في نتيجة الدبلومات الفنية لهذا العام مقارنة بالعام الماضي، فيما تتضمن جميع التخصصات من تجارة وصناعة وزراعة وتمريض وفندقي.

خطوات الاستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية 2022

ومن أجل معرفة نتيجة الدبلومات الفنية 2022، ينبغي على الطالب إتباع بعض الخطوات التالية من اجل ظهور النتيجة الخاصة به، فيما يلي.

ولًا قم بالدخول إلى بوابة التعليم الفني من الرابط التالي، هنا.

ثم تظهر أيقونة نتيجة الدبلومات الفنية لعام 2020، ومنها يقوم الطالب بتحديد نوع الدبلوم الخاص به.

ثم تحديد نظام التعليم سواء كان ثلاث أو خمس سنوات، ونوع الدبلوم سواء صناعي أو زراعي أو تجاري أو فندقي.

ومنها يتم إدخال كافة البيانات المطلوبة الخاصة بالطالب بما يتضمن رقم الجلوس.

ومنها يتم النقر على أيقونة عرض النتيجة.

ومنها ستظهر صفحة خاصة تحتوي على الدرجات الخاصة بالطالب بشكل تفصيلي لكل المواد والتقدير العام للطالب عن العام الدراسي 2022.

جدير بالذكر أن الساعات الماضية قد شهدت تصريحات من قبل مصادر داخل وزارة التربية والتعليم عن موعد انطلاق نتيجة الدبلومات الفنية ومعرفتها من خلال رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2022 برقم الجلوس، بعد أن أتم نحو 830 ألف و753 طالب وطالبة الامتحانات بتلك الدبلومات على مستوى مصر .

اترك تعليقا