اقوي دعاء الامتحانات.. دعاء دخول امتحانات الثانوية العامة 2022

هنا اجمل واقوي الادعية دعاء دخول امتحانات الثانوية العامة 2022 بدأت رحلة الثانوية العامة مسيرتها وذلك في كان في يوم الاثنين الماضي الموافق 20 يونيو 2022، وكان من  قرر أنه تم امتحان المواد الغير مضافة للمجموع وهي: التربية الدينية، التربية الوطنية، الإحصاء، الاقتصاد، والجدير بالذكر أنه سيتم البدء في المواد الأساسية بدايةً من يوم الأحد الموافق 26 يونيو 2022.

تعليمات صحية لطلاب الثانوية العامة

اقوي دعاء الامتحانات.. دعاء دخول امتحانات الثانوية العامة 2022 ينصح طلاب الثانوية العامة 2022 بتناول تلك الأطعمة لمساعدتهم على زيادة التركيز:

  1. يجب تناول وجبة الإفطار قبل دخول الامتحان.
  2. واظب على تناول معلقة عسل أسود في الصباح.
  3. الانتظام على تناول معلقة زبيب يوميا حيث إنه يساعد على التركيز.
  4. يجب تناول العيش البلدي بدلاً من الفينو.
  5. يجب تناول السلطة مع وجبة الغداء يومياً.
  6. واظب على تناول كوب زبادي أو كوب من اللبن قبل النوم، حيث إنه يساهم بشكل كبير على تقوية الذاكرة.

والجدير بالذكر أنه قد وصل عدد طلاب الثانوية العامة للشعبتين الأدبي والعلمي نحو 707 ألف و 992 طالب وطالبة تم توزيعهم على ما يقارب 2089 لجنة داخل كل قطاع على مستوى الجمهورية بأكملها، وتتم الامتحانات بنظام البابل شيت أي جميع الأسئلة اختياري ولا تحتوي على أسئلة مقالية.

كما صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2022 في اجتماع له تم عقده في الأسبوع الماضي وأكد على ضرورة التأكد من عدم ارتداء الطلاب من أي سماعات إلكترونية أو موبايلات، كما قال إنه سوف يتم توزيع كتاب المفاهيم على الطلبة قبل بدء الامتحان، وأكد على الطلاب عدم كتابة أي شيء على كتاب المفاهيم وتسليمه بعد كل امتحان.

كما أكد الدكتور طارق شوقي على توفير الهدوء داخل اللجان والحفاظ على سير اللجنة وفقاً للتعليمات، كما أنه من الضروري تسليم ورقة الأسئلة مع الإجابة وعند حدوث تلف في ورقة الأسئلة يتم تحويل صاحبها للتحقيق المصاحب لمحضر.

دعاء دخول امتحانات الثانوية العامة 2022
دعاء دخول امتحانات الثانوية العامة 2022

دعاء دخول امتحانات الثانوية العامة 2022

سنذكر في هذه المقالة دعاء دخول امتحانات الثانوية العامة 2022، وسنذكر أكثر من دعاء للمذاكرة وللامتحان:

دعاء قبل بدء المذاكرة

    • «بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، اللهم إني أسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، إنك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل».

دعاء بدء المذاكرة

    • «يا ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم إني توكلت عليك، وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك».

دعاء لتسهيل المذاكرة

    • «اللهم إني أسألك أن تُعينني في دراستي، وأن تُسهل على مذاكرتي، وأن ترزقني قوة الحفظ، وتجعله ميسراً على ليس شاقاً ولا صعباً».

دعاء بعد المذاكرة

    • «اللهم إني أستودعك ما علمتني فاحفظه لي في عقلي وذهني وقلبي، ورده إلي عند حاجتي إليه، ولا تنسيني إياه يا عليم يا حفيظ فالله خير حافظاً وهو أرحم الراحمين، اللهم إنك تعلم سري وعلانيتي فاقبل معذرتي وتعلم حاجتي، فأعطني سؤالي، واغفر لي ذنبي يا من يعلم خائنة الأعين، وما تخفي الصدور أستغفرك وأتوب إليك وألجأ إليك وأتوكّل عليك».

    • «اللهم تقبل هذا العلم مني واجعل كل حرف وكلمة أدرسها خالصة لوجهك الكريم ولا تجعلني أغتر بعلمي وقدراتي».

دعاء قبل دخول الامتحان

    • «اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن إن شئت سهلا، اللهم اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقه قولي، افتح علي فتوح العارفين بفضلك».

وأخيرا لقد ذكرنا في مقالنا دعاء دخول امتحانات الثانوية العامة 2022 وجبات صحية ينصح بها لطلاب الثانوية العامة، أدعية ما قبل المذاكرة،  أدعية وأثناء المذاكرة، أدعية بعد الانتهاء من المذاكرة، أدعية قبل دخول لجنة الامتحانات، بالإضافة إلى أنه تم ذكر تعليمات لجان الامتحانات.

اترك تعليقا