الموعد الرسمي لإجازة عيد الأضحى في مصر 2022

لقد تم تحديد الموعد الرسمي لإجازة عيد الأضحى في مصر 2022 من قبل الجهات المختصة بالحكومة المصرية والتي تعد واحدة من أهم المناسبات الرسمية وفيها يحق للموظف الحصول على الراتب الكامل له عن شهر العمل دون أي خصومات وفيما يلي نتعرف على الموعد لإجازة القطاع الحكومي بمناسبة عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا بالخير واليمن والبركات.

الموعد الرسمي لإجازة عيد الأضحى في مصر 2022

يصادف أول أيام عيد الأضحى المبارك يوم السبت 10 ذو الحجة من عام 1443 والموافق بتاريخ 9 يوليو لنفس العام 2022 وذلك بحسب التقديرات الفلكية للعلماء المتخصصين وقد يختلف موعد العيد بناءً على النتائج الخاصة بتحري هلال شهر ذي الحجة.

كما يأتي موعد يوم الوقوف على جبل عرفات قبل اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك لعام 1443 هـ والموافق عام 2022، على الرغم من أنه قد تم تحديد موعد العيد إلا أنه لم يصدر أي قرار رسمي من قبل الحكومة المصرية بشأن بداية الإجازة الرسمية للموظفين بالدولة المصرية.

مواعيد صرف مرتبات شهر مايو 2022 في مصر … تفاصيل قرار المالية

من المقرر بدء الإجازة الرسمية لعيد الأضحى المبارك في مصر طبقا لما هو معروف من أول يوم وقفة عرفات والتي تأتي في يوم الجمعة الموافق 8 يوليو تموز.

إن مشكلة الإجازة الرسمية للعيد هذا العام هو أنها تتزامن مع يومي السبت والجمعة وهم إجازات أسبوعية رسمية لجميع العاملين بالقطاعين العام والخاص، وهو الأمر الذي صدم الكثير من المواطنين فبالتالي لم يحصل الموظف إلا على ثلاثة أيام فقط كإجازة رسمية لعيد الأضحى المبارك في مصر.

من الجدير بالذكر أن موظفي القطاع الحكومي يحصلون على 5 أيام إجازة عيد الأضحى وذلك بأجر كامل حيث تبدأ من يوم الوقفة وتنتهي في اليوم الرابع، أما عن موظفي القطاع الخاص فيحصلون على ثلاثة أيام فقط هم يوم وقفة عرفة وحتى اليوم الثالث من أيام العيد وذلك ليس في كل القطاعات الخاصة فالبعض يحصل على يوم أو يومين لا أكثر، الموعد الرسمي لإجازة عيد الأضحى في مصر 2022.

اترك تعليقا