“عاجل” تسريب امتحانات الثانوية العامة 2022 || جدول امتحانات الثانوية العامة 2022

تسريب امتحانات الثانوية العامة 2022, تسربت إحدى أكثر الكلمات إثارة للقلق لأولياء الأمور قبل ساعات من بدء الدراسة الثانوية في مصر, قضى مئات الآلاف من أولياء الأمور والطلاب في مصر شهورًا في دراسة الثانوية العامة من أجل الحصول على درجات عالية، والبقاء حتى وقت متأخر، خوفًا من تسريب أسئلة الاختبار وإجاباتها، ومن أن تسرّب أسئلة وإجابات الامتحانات، فيتساوى المجتهد بالغشاش.

قد يهمك: بوابة التعليم الفني

تسريب امتحانات الثانوية العامة:

يخوض أكثر من 700 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة في مصر للعام الدراسي 2022-2023، ضمن 2089 لجنة اتخذت إجراءات لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد -19).

شاومينج بيغشش ثانوية عامة

انتشر الغش في المدارس الثانوية العامة في جميع أنحاء مصر في السنوات الأخيرة، حيث تنشر مجموعات على تطبيقات مختلفة أسئلة وأجوبة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعضها قبل الامتحانات وبعضها أثناء الامتحانات.

قال خبير الإعلام الرقمي ومواقع التواصل الاجتماعي، محمد فتحي، إنه كان من الضروري التمييز بين الاحتيال الإلكتروني والتسريبات، موضحًا أن للاحتيال الإلكتروني وسيلة لنقل الأسئلة والرد عليها من داخل اللجنة إلى خارج اللجنة، وغير ذلك من أشكال الغش التي يقوم بها الطالب مع زملائه في اللجنة طريقة للتواصل خارج الإطار سماعات أو ميكروفون أو هاتف ذكي, وأضاف في تصريح لـ “لحظات نيوز” أن الغش يحدث عادة بعد بدء الامتحان من قبل أي شخص داخل اللجنة أو مراقبين أو موظفين أو طلاب أكملوا الاختبار مبكرًا لأي سبب من الأسباب إذا كان الطالب قادرًا على التواصل بأي وسيلة، فسيكون قادرًا على الإجابة إلكترونيًا.

قد يهمك: نتيجة الصف الاول الثانوي 2022

127 213654 High School Exams 2022 Leaked 2

شدد على أن هناك خلط بين المفهومين في بعض وسائل الإعلام، ولكن من الناحية القانونية يجب التمييز وعدم تسمية الغش تسريبًا، موضحًا: ما دامت وزارة الخارجية لا تعترف بالتسريب في الامتحانات,  إن امتحانات الثانوية العامة 2022 يصعب تسريبها، مؤكدا أنه لا يمكن لأي شخص معرفة هذا الامتحان حتى مؤلفي الأسئلة أنفسهم.

وأشار إلى أن الطريقة الآمنة للغشاشين أو المتسربين المزعومين لنشر الأسئلة والأجوبة هي أداة اتصال غير معروفة ولا يمكن تعقبها، مثل تطبيق Telegram، وهو مفتوح المصدر وغير مملوك لشركة أو كيان معين.

موعد امتحانات الثانوية العامة ودخول اللجان 2022

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة 2022، في المواد الدراسية غير المضافة للمجموع يوم 20 يونيو الجاري، حيث يؤدي الطلاب امتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، بينما يؤدي الطلاب يوم 21 يونيو الامتحان في مادتي الاقتصاد والإحصاء ويحصل الطلاب على راحة حتى يوم 25 يونيو.

وسيتم السماح بدخول الطلاب لمقار اللجان الامتحانية قبل بدء الامتحان بساعة، وتبدأ امتحانات الثانوية العامة 2022 الساعة 9 صباحاً، ويُعطى الطلاب 15 دقيقة لدخول اللجان بعد التاسعة صباحا.

اترك تعليقا