موقع نتائج التاسع 2022 سوريا حسب رقم الاكتتاب نتيجه التاسع أساسي وزارة التربية السورية moed.gov.sy

نتائج التاسع سوريا ظهور استخراج النتائج الان من خلال لحظات نيوز  nl7za.com نتائج التاسع 2022 سوريا  قد تم الاعلان عن ظهور نتائج  الصف التاسع الاساسي لعام 2022 في جميع أنحاء سوريا  وذلك بعد أن قررت وزارة التربية والتعليم السورية بتفعيل روابط الموقع الكتروني الذي يخص الوزارة واعلان النتائج عبر هذا الرابط وذلك للحفاظ على صحة الطلاب وأولياء الأمور ولتجنب حدوث  ازدحام نظراً لما يشهده  العالم كله الأن من انتشار فيروس كورونا المستجد، وقد تم اعتماد النتيجة  بالفعل من قبل  من وزارة التربية والتعليم السورية.

نتائج الامتحان التاسع لسوريا حسب رقم الاشتراك واسم المدرسة حرص عدد الطلاب الذين يتقدمون لامتحانات الصف التاسع في سوريا والبالغ عددهم حوالي 324 ألف طالب على الالتزام بكافة الإجراءات المدرسية الاحترازية والصحية والتوصيات الخاصة بفيروس كورونا المستجد.

وبحسب بعض المصادر في وزارة التربية والتعليم السورية، فإن نسبة النجاح هذا العام أعلى مما كانت عليه في السنوات السابقة، وذلك لسهولة التعلم لجميع طلاب هذا العام الدراسي، فضلاً عن عملية التصحيح المركزية.

نتائج التاسع سوريا 2022

  • أولا يحب الدخول على  رابط الوزارة  من هنا
  • ثم يمكنكم الاستعلام على نتائج  طلاب الصف التاسع بكل سهولة  من خلال الدخول على الرابط   وملء بيانات الطالب المراد الاستعلام عن نتيجته.
  •  يدخل الطالب أو ولي الأمر على موقع وزارة التربية والتعليم السورية
  •  بعد ذلك يختار القسم الخاص بالاستعلام عن نتائج التاسع في سوريا.
  • يقوم بكتابة جميع البيانات المطلوبة بداخل الموقع .
  • ثم يقوم بالضغط على كلمة استعلام.
  • ستظهر له النتيجة على الفور

الشروط التي وضعتها الوزارة لنجاح طلاب التاسع السوري

النجاح في اللغة العربية هو شرط أساسي لنجاح الطالب في الصف التاسع الأساسي بسوريا   لأنه إذا كان الطالب ناجح في جميع المواد الدراسية عدا اللغة العربية فبذلك يعتبر الطالب راسب.

إذا لم يتوفق   الطالب بالنجاح في أي مادة دراسية واحدة عدا اللغة العربية يعتبر الطالب ناجح.

يجب أن يحصل الطالب على ربع العلامة في مادتين من المواد المقررة عليه لكي يعتبر ناجح وينتقل للصف الذي يليه.

وحدير بالذكر أن هذه المعاير قد  وضعتها وزارة التربية والتعليم  السورية وكانت تعلمها جميع الطلاب  لتوخي الحذر ومحاولتهم للنجاح، وجدير بالذكر أيضا أنه قد ادى الطلاب امتحانات الصف التاسع الاساسي بسوريا في ظروف خاصة هذا العام نظرا لانتشار فيرس كورونا المستجد في جميع انحاء البلاد وقد اشادت الوزارة بنسب النتيجة مؤكدة أنها جيدة جدا في ظل هذه الظروف.

اترك تعليقا