ما هو توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2022  بعد ظهور نتائج الصف الثالث الاعدادي بجميع المحافظات

مديرية التربية والتعليم قامت مؤخرا بتحديد كيفية توزيع الدرجات للشهادة الإعدادية الأساسية، وبالأخص فى بعض محافظات الجمهورية والتي تتم في الصف الثالث الاعدادي وأصبح الكثيرون يرفضون ايضا في معرفه التفاصيل التي تختص بهذا الموضوع؟ لهذا السبب على مستوى جميع اللجان تمت المراقبة بشكلها الصحيح مع وجود بعض التغيرات الوقاية الأساسية، بدلا من انتشار الفيروس لدى جميع الطلبة والطالبات والتي يتم اصابته بفيروس كورونا كوفيد ١٩، واصبح تعقيم اللجان ايضا امر هام جدا ولهذا السبب أصبح الجميع يرغبون في معرفة كيفية توزيع درجات الشهادة الاعدادية لهذا العام سوف نتعرف عليها بشكل جيد.

 معلومات  عن  درجات الشهادة الإعدادية 2022 

كما تداول الوزاره التربيه والتعليم على وجود بعض الدرجات في الشهادة الاعدادية،  واوضحت ايضا انهم ما يسمى بدرجات الطالب التي يكون ناجحا وراسب وفقا لبعض الدرجات التي يحصل عليها في جميع المواد الدراسية والمجموع الكلى التي يحصل عليها إذا كان في الفصل الدراسي الأول أو الفصل الدراسي الثاني ولكن اصبح الجميع ينتظرون أيضا النسب الأساسية لعملية التوزيع واصبح جميع أولياء الأمور يقومون بصفة مستمرة عبر محركات البحث جوجل لهذا السبب يمكنك عزيزي القارئ أن تتابع السطور القادمة حتى  تعرف كل ما هو جديد نحوه توزيع الدرجات.

 توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2022 

أصبح النسبة الاساسية لعملية  توزيع درجات الشهادات الاعدادية لهذا العام 2022 عدة عمر هام جدا الي هو أن نتعرف على وهي تكون كما يلي:- 

  • مادة اللغة العربية قد يحصل من خلالها الطالب على 40 درجة وذلك في الفصل الدراسي الاول، بنفس الدرجة التي تتم في الفصل الدراسي الثاني على أن يكون المجموع الكلي، التي يحصل عليها الطالب و اللغات 80 درجة.
  • كما أن مادة الرياضيات في الفصل الدراسي الأول قد تكون 30 درجة وفيها الفصل الدراسي الثاني قد تكون 30 درجة على أن يحصل الطالب من المجموع الكلي 60 درجة.
  • كما أن مادة اللغة الاجنبية الاولى للفصل الدراسي الأول يحصل من خلالها الطالب على 30 درجة في الفصل الدراسي الثاني يحصل أيضا على 30 درجة والمجموع الكلى التي يحصل عليها جميع الطلاب، والطالبات للصف الثالث الاعدادي 60 درجة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.