رابط موقع نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2022 القبول الجامعي

يرغب عدد كبير جدًا من الطلاب والطالبات السوريين في التعرف على نتيجة المفاضلة العامة في سوريا لعام 2022 والتي يتم الإعلان عنها من قبل التربية والتعليم السورية، وفي هذا المقال سوف نتحدث لكم عن تفاصيل أكثر تخص هذا الموضوع.

تعرف على رابط موقع نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2022 القبول الجامعي

يبحث العديد من الطلاب السوريين وحتى الأجانب عن معرفة الحدود الدنيا من الدرجات المطلوبة ليتم بها القبول في الجامعات السورية، وهذه النتيجة يتم الإعلان عنها من الجهة المسؤولة في التربية والتعليم لجميع حاملي الشهادة الثانوية، لذلك وتلبية لرغبات الطلاب بدأت الوزارة في تلبية هذا الأمر والإعلان عن النتيجة في أقرب وقت.

موعد الإعلان عن نتائج المفاضلة العامة 2022

تعرف على رابط موقع نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2022 القبول الجامعي

قامت وزارة التعليم العالي في سوريا بالاعلان عن كافة نتائج المفاضلة العامة لهذا العام وذلك في الساعات الأخيرة من شهر أغسطس، وهذه هدالمفاضلة هي التي تحدد درجة الجامعة التي يلتحق بها الطالب بعد حصوله على درجة البكالوريا في سوريا، كما قامت الوزارة بالإعلان عن الحدود الدنيا اللازمة ليتم بها القبول في جميع الفروع والتخصصات في الجامعات السورية، لذلك قامت الوزارة بتقديم دعوة لجميع الطلاب والطالبات بالتسجيل في المراكز المخصصة للجامعة.

رابط موقع نتائج المفاضلة في سوريا 2022

يمكنك الاستعلام عن نتائج المفاضلة بكل سهولة وبشكل الكتروني وذلك عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

  • الدخول الى موقع القبول الجامعي موقع نتائج المفاضلة.
  • اضغط على ايقونة الخدمات الإلكترونية.
  • اضغط على الاستعلام عن نتائج المفاضلة.
  • قم بإدخال كافة البيانات والمعلومات الخاصة بك والذي منها الاسم ورقم الاكتتاب الخاص بك بشكل دقيق.
  • اضغط على زر استخراج النتيجة.

ختامًا لهذا المقال الموجز والذي كان بعنوان تعرف على رابط موقع نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2022 القبول الجامعي ذكرنا لكم فيه طريقة الاستعلام عن النتيجة وموعد الاعلان عنها من قبل وزارة التعليم العالي في سوريا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.