بالتفاصيل اطلاق شركة أرامكو برنامج التدرج لخريجي وخريجات الثانوية العامة 1444 الجديد

تفاصيل برنامج التدرج لخريجي وخريجات الثانوية العامة 1444، وشروط التسجيل في برنامج التدرج الوظيفي الذي أطلقته شركة أرامكو المختصة بالطاقة والبترول في السعودية، حيث إن برنامج التدرج أطلق بهدف تدريب خريجي وخريجات الثانوية العامة لإعدادهم للعمل مستقبلًا في الشركة، وإليكم تفاصيل هذا البرنامج وشروط التقدم إليه من خلال السطور التالية.

نبذة عن شركة أرامكو السعودية

نبذة عن شركة أرامكو السعودية
نبذة عن شركة أرامكو السعودية

تعتبر شركة أرامكو أهم الشركات المختصة بالطاقة والنقط في السعودية بالإضافة إلى الصناعات البيتروكيماوية وغيرها، حيث تأسست هذه الشركة عام 1988 في مدينة الرياض، وكانت في بدايتها تحمل كاليفورنيا العربية للزيت القياسي، ولكن تم تأميمها فيما بعد من قبل الملك الراحل فهد بن عبد العزيز آل سعود.

تفاصيل برنامج التدرج لخريجي وخريجات الثانوية العامة 1444

  • أطلقت شركة أرامكو برنامج التدرج لخريجي وخريجات الثانوية العامة 1444 في المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل تأهليهم بشكل جيد لعدة وظائف مختلفة تقدمها الشركة للسعوديين وفق مستويات أكاديمية متنوعة كما يعرف برنامج التدرج أنه من أهم البرامج التعليمة لطلاب الثانوية فهو يوفر لهم مجموعة كبيرة من البرامج التدريبية المفيدة والمختلفة،
  • كما إنه يساعدهم على زيادة المهارات الأكاديمية والوظيفية لدى الخريجي والخريجات لطلاب الثانوية، حيث بدأ طلبة في التسجيل عبر الموقع الرسمي لشركة أرامكو على الإنترنت لطلبة العلوم الطبيعية والثانوية التجارية والصناعية والعلوم الشرعية.
  •  إن مدة التدريب في هذا البرنامج تختلف من متدرب إلى آخر وفي الأغلب الأوقات تستمر هذه البرامج لحوالي عامين أو أكثر، حيث يتم  من خلالها تدريب الطلاب الثانوية على عدة مهارات مفيدة مثل إتقان اللغة الإنجليزية، والرياضيات وأيضاً التدريب على مهارات الكمبيوتر والصحة.

شروط قبول في برنامج التدرج الوظيفي

يوجد هناك عدد من الشروط يجب تواجدها في المتقدمين إلى برنامج التدرج الوظيفي، وتتمثل هذه الشروط فيما يلي:

  • يجب أن يكون المتقدم حاصل على نسبة 75% في شهادة الثانوية العامة.
  • اجتياز اختبارات القدرات بنسبة 70%
  • يجب أن لا يزيد عمر المتقدم عن 24 عاماً.
  • لا يمكن قبول طلب أي متقدم قد مر على تخرجة ثلاثة أعوام
  • ينبغي إصدار سجل مخالفات مرورية عن أخر سنتين وتقديمه مع الأوراق المطلوبة.

هذه هي باختصار تفاصيل برنامج التدرج لخريجي وخريجات الثانوية العامة 1444، بالإضافة إلى أبرز وأهم شروط التقدم لهذا البرنامج الذي أطلقته شركة أرامكو.

اترك تعليقا