شاهد تطورات أسعار الدواجن والبيض في المزارع اليوم الإثنين 14 فبراير

إن أسعار الدواجن والبيض اليوم الإثنين الموافق 14 من شهر فبراير لعام 2022 تشهد ارتفاعاً ملحوظاً، حيث أعلنت شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية عن أحدث أسعار الدواجن والبيض اليوم الإثنين في المزارع والأسواق المحلية، وسوف نكشف لكم عنها في السطور التالية.

أسعار الدواجن والبيض اليوم

استقرت أسعار الدواجن اليوم الإثنين 14 فبراير عند 26 جنيها فقط لا غير وهو سعر بيع كيلو الفراخ البيضاء على أرض المزرعة، بينما تبلغ 32 جنيهاً فقط لا غير في الأسواق المحلية، في حين أن سعر الفراخ الساسو اليوم الإثنين تسجل حوالي 38 جنيه فقط لا غير، أما بالنسبة إلى سعر الفراخ البيضاء الأمهات فإنها تبلغ 22 جنيه للكيلو الواحد فقط لا غير.

واستقر سعر البيض اليوم الإثنين 14 فبراير عند 55 جنيهاً مصرياً فقط لا غير بالنسبة إلى سعر الطبق الواحد من البيض البلدي في السوق، بينما سجل الطبق الواحد من البيض الاحمر حوالي 49 جنيه فقط لا غير في المزرعة، وللمستهلك يصل إلى 51 جنيه فقط لا غير، أما بالنسبة إلى سعر الطبق الواحد من البيض الأبيض فإنه يبلغ 48 جنيه فقط لا غير اليوم الإثنين.

بينما استقرت أسعار الكتاكيت اليوم عند 11,5 وحتى 11,75 جنيهاً مصرياً بالنسبة إلى الكتكوت الأبيض الواحد، بينما استقر سعر الكتكوت الساسو الواحد عند 7,25 وحتى 7,5 جنيه فقط لا غير.

ويجدر الإشارة إلى أن كل ما سبق ذكره من أسعار ليس قاعدة أساسية تجدونها في كل مكان بيع، بل إنها تختلف من منطقة لأخرى ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، ولكنها تقترب من الأسعار التي قد تناولناها في السطور السابقة.

إنتاج مصر من الدواجن والبيض

إن إنتاج جمهورية مصر العربية من البيض يتجاوز نسبة 98% من الدواجن، وهذا يشير إلى أن مصر تعتمد على جهودها الذاتية في الحصول على اللحوم البيضاء المتمثلة في الإنتاج الداجني، وهي الآن تخطو نحو إقامة المشروعات التنموية للإنتاج الداجني من أجل زيادة الإنتاج والبدء في التصدير إلى الخارج وزيادة الدخل القومي، خاصة أن إنتاج مصر من الدواجن والبيض له الكثير من المميزات وذا كفاءة عالية بالمقارنة مع إنتاج البرازيل والسودان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.