مستقرا عند مستواه الماضي.. تعرف على سعر الذهب في مصر اليوم الأحد 13 فبراير

استقرت أسعار الذهب اليوم الأحد الموافق 13 فبراير 2022 بعد ارتفاعها في نهاية تعاملات الأسبوع الماضي حيث بلغ سعر الذهب عالميا 1860 دولارا للأوقية، والآن يقدم لكم موقع لحظات نيوز كافة تفاصيل أسعار الذهب في مصر بمختلف أنواعه في السطور التالية.

أسعار الذهب في مصر اليوم

كما ذكرنا من قبل فإن أسعار الذهب اليوم في مصر تشهد استقرارا ملحوظاً عند الارتفاع السابق، حيث نجد سعر جرام الذهب عيار 14 قيراط اليوم الأحد بسعر 542 جنيها مصريا فقط لا غير، بينما ن أن سعر جرام الذهب عيار 18 قيراط اليوم يسجل 698 جنيها مصريا فقط ويستخدمه سكان القاهرة والإسكندرية بكثرة.

في حين أن سعر جرام الذهب عيار 21 قيراط اليوم الأحد يبلغ 813 جنيها مصريا فقط لا غير ويستخدمه سكان الوجه البحري والوجه القبلي بكثرة، أما بالنسبة إلى سعر جرام الذهب عيار 24 قيراط اليوم فإنه يبلغ 930 جنيها مصريا فقط لا غير ويستخدمه سكان الخليج العربي بكثرة.

أسعار سبائك الذهب اليوم

إن سعر سبيكة الذهب التي تزن 5 جرام تبلغ قيمتها 4065 جنيها مصريا، بينما تبلغ قيمة سبيكة الذهب التي تزن 10 جرام حوالي 8130 جنيها مصريا، وأخيرا قيمة سبيكة الذهب التي تزن 20 جرام تبلغ حوالي 16260 جنيها، وعن سعر الجنيه الذهب الذي يزن 8 جرامات يبلغ 6554 جنيها.

سعر الذهب بالمصنعية

وبعدما تحدثنا عن أسعار الذهب في مصر بدون مصنعية، حان وقت الحديث عن سعر المصنعية اليوم في مصر، حيث تبلغ قيمة المصنعية في مصر حوالي 30 جنيه فقط لا غير بحد أدنى بينما قد تصل إلى 65 جنيه في بعض الأماكن، خاصة أنها تخضع لرؤية التاجر وليس لـ سعر الذهب، حيث أنها تشارك في السعر الاخير للذهب بنسبة 5% إلى 10% من سعر الذهب، بالإضافة إلى أن هناك أيضا إضافة أخرى وهي نسبة الربح وتكلفة الشحن والنقل وبالتالي يزيد الذهب عن الأسعار المعلنة أعلاه بنسبة معتدلة بعض الشيء.

وتختلف نسبة تركز الذهب من عيار لآخر حيث تبلغ نسبة الذهب في عيار 24 قيراط 99% وبالتالي فإن أعيرة الذهب الأخرى تدخل في مكوناتها معادن أخرى تقلل من سعرها، ولذلك نجد أن سعر جرام الذهب عيار 24 هو الأغلى بينهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.