“في المزارع والأسواق” تعرف على أسعار الدواجن والبيض اليوم الأربعاء 16 فبراير

تشهد أسعار الدواجن والبيض في الأيام الأخيرة حالة من الاضطراب وعدم الإستقرار، حيث صرحت شعبة الثروة الداجنة عن كونها قد ارتفعت كثيرا في الفترة الأخيرة بمعدل 2 جنيه تقريبا، والتي كانت تسجل 31 جنيه في بداية الأمر ها هي اليوم تسجل 33 جنيه، ونعرض لكم أسعار الدواجن والبيض اليوم الأربعاء الموافق 16 من شهر فبراير لعام 2023 في السطور التالية.

أسعار الدواجن اليوم الأربعاء

نجد أن أسعار الدواجن اليوم الأربعاء غير مستقرة، حيث سجل سعر الفراخ البيضاء اليوم في المزرعة 33 جنيه فقط لا غير، بينما كانت 31 جنيه فقط في الأيام القليلة الأخيرة، ويصل سعر بيعها إلى المستهلك حوالي خمسة وثلاثين جنيها فقط لا غير، وهذا السعر يتفاوت من منطقة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

كذلك ارتفع سعر كيلو الفراخ الساسو اليوم الأربعاء إلى معدل 38 جنيهاً فقط لا غير، على الرغم من أنها قد ماتت بسعر 36 جنيه للكيلو الواحد، وتصعد الفراخ الأمهات البيضاء أيضا اليوم إلى 22,5 جنيه فقط لا غير.

أما عن سعر الكتاكيت اليوم الأربعاء 16 فبراير، فإنها تبلغ 11,5 إلى 11,75 جنيه مصري فقط وهو سعر الكتكوت الأبيض الواحد، بينما تسجل 7,25 إلى 7,50 جنيه وهو سعر الكتكوت الساسو الواحد.

سعر البيض اليوم الأربعاء

أما بالنسبة إلى أسعار البيض اليوم الأربعاء في الأسواق المصرية، فنجد أن سعر البيض الأبيض يسجل 48 جنيه فقط لا غير للطبق الواحد في تعاملات المزرعة اليوم، وهو بذلك يسجل انخفاضا على الرغم من صعود سعر الفراخ اليوم، ونجد أيضاً أو سعر البيض البلدي اليوم يبلغ 55 جنيه مصري فقط لا غير للطبق الواحد، وأخيراً سعر البيض الاحمر اليوم الأربعاء يبلغ 49 جنيه فقط لا غير.

والجدير بالذكر أن مصر تعتمد ذاتياً على إنتاج الدواجن والبيض وتعتمد على جهود أبنائها بنسبة 98% من الإنتاج، وتهدف إلى تصديرها في الفترة الأخيرة من أجل زيادة الدخل القومي خاصةً أن الفراخ المصرية تختلف عن غيرها من البرازيل أو السودان الشقيق، وبالفعل بدأت في إقامة المشروعات في الصحراء المصرية وبدأت تخطو نحو تعزيز إنتاج الدواجن أكثر مما هو عليه وهذا ما أثر على الأسعار وجعلها ثابتة بعض الشيء.

تعليقات (0)
إغلاق