اعرف التفاصيل بعد موافقة مجلس الأمة الكويتي تعرف على قانون الإيجار الجديد 2022

قامت دولة الكويت بالإعلان عن قانون الإيجارات الجديد ويأتي هذا الأمر بعد التعديلات الكثيرة التي قام بها مجلس الأمة الكويتي وضمت التعديلات الكثير من المواد ليس فقط في قانون الإيجار ولكن في مجموعة من القوانين ولمعرفة كافة التفاصيل الخاصة بقانون الإيجار الجديد تابع تلك المقالة.

أسباب التعديل في قانون الكويت الجديد

قامت دولة الكويت بعد موافقة مجلس الأمة الكويتي بإعلان عن قانون  الإيجار الجديد في خطوة منها لإصلاح بعض الأمور والتعديل عليها وتلك الأمور تتمحور في الآتي:

  • حفظ حق كل من المالك والمستأجر.
  • معرفة وجبات وحقوق كل من المستأجر والمالك.
  • على المالك والمستأجر أن يكونوا على دراية أن القانون يضم ثالثون مادة.
  • جاء القانون ليحل النزعات الجديدة لكل من المالك والمستأجر.

قانون التأجيرالعقاري الكويتي

بعد موافقة مجلس الأمة الكويتي تعرف على قانون الإيجار الجديد 2022
بعد موافقة مجلس الأمة الكويتي تعرف على قانون الإيجار الجديد 2022

صدر هذا القانون في عام 1963 ويضم مجموعة من القوانيين تتجاوزتسعة وعشرون قانون وهي قوانين تنظم كل الأمور المتعلقة بالإيجارات ويستثنى منها تأجير الأراضي الزراعية على الأراضي الكويتية، وتقول المادة الأولى من هذا النظام أنه تمشي أحكام هذا القانون على كافة المباني منها الأراضي الفارغة التي تخصص لغرض السكن.

التعديلات في القانون

عدلت بعض مواد القانون  الكويتي الجديد لتصبح القانون الجديد كالآتي:

  • عدلت الفقرة الأولى من المادة العشرون.
  • وتقول التعديلات أنه لا يجوز حساب مواد الإيقاف أو الإياف بعد ذاته ضمان للأجال التي تقول عنها القوانين ويجب إستمرار الحساب من اليوم الذي يحدده مجلس الوزراء للنظر في الإستئناف.
  • كما جاء في التعديلات الأخيرة على ضرورة بناء دائرة إيجارات تتكون من قاض واحد  ليسوي بذلك النزاعات الخاصة بالإيجار بأرض الكويت.

لقد عرضنا لكم عبر مقالنا التعديلات الذي قام بها المجلس في الكويت ليضمن بها حفظ حق كل من المالك والمستأجر و معرفة وجبات وحقوق كل من المستأجر والمالك و حل النزعات الجديدة لكل من المالك والمستأجر لذا تابع المقال لتعرف.

اترك تعليقا