الاتحاد الكويتي بدء موسم صيد السمك الزبيدي من اليوم

الاتحاد الكويتي بدء موسم صيد السمك الزبيدي من اليوم الكويت – 16 يوليو (كونا) – أعلن رئيس اتحاد الصيادين الكويتي ظاهر الصويان عن بدء موسم صيد أسماك الزبيدي في المياه الإقليمية الكويتية ابتداء من اليوم السبت بعد انتهاء حظر الصيد.

وقال الصويان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن قرار وقف الصيد الموسمي يهدف إلى حماية الثروة السمكية وتنميتها وتوفير فرص ووقت كافيين لتكاثر أسماك الزبيدي. تضمن مصايد الأسماك الأمن الغذائي واستدامة الأرصدة السمكية وتصبح دعامة قوية للاقتصاد الوطني.

أعلن طلال فهد الديحاني المتحدث باسم الهيئة العامة للشؤون الزراعية والثروة السمكية أنه اعتباراً من يوم غد 1 يونيو حتى 15 يوليو المقبل، بناءً على القرار رقم (2017) / 788 بشأن حظر الصيد الزبيدي في المياه الاقليمية الكويتية.

ودعا الديحاني الصيادين إلى الالتزام بقرارات وأنظمة الهيئة العامة للشؤون الزراعية والثروة السمكية والالتزام بقرار حظر الصيد، مشددا على ضرورة حماية البيئة البحرية من التدهور والنضوب.

هو نفسه خالف حظر الصيد، مشيرا إلى أن السلطات تنفذ الحظر بهدف إثراء الثروة السمكية والحفاظ عليها لتلبية احتياجات السوق الكويتي والسعي لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسماك.

اترك تعليقا