شروط العمرة الجديدة للنساء 1444

شروط العمرة الجديدة للنساء 1444 تصدرت شروط الحصول على تأشيرة العمرة في مصر للسيدات في عام 2022 محرك البحث العالمي “جوجل” ، إلى جانب موسم العمرة المقبل. تبحث الغالبية العظمى من النساء عن تفاصيل تلك الاحتفالات البعيدة عنا ، حيث أن آخر موعد لتقديم التصاريح هو 31 مارس.

شروط تأشيرة العمرة للنساء من مصر 2022

وضعت وزارة الحج والعمرة شروطا للمرأة للحصول على تأشيرات العمرة  مثل:

  • لا يحق لهن حجز تصريح زيارة قبر الرسول صلى الله عليه وسلم من خلال تطبيق “اعتمرنا” حسب ما ورد في صحيفة عكاظ السعودية بسبب أن زيارة قبر الرسول مقتصرة على الرجال فقط ، بينما يمكن للنساء الاحتفاظ بتصريح لزيارة روضة الأطفال المجيدة للمسجد النبوي.
  • أوضح الحج والعمرة أن من الشروط الواجب توافرها إصدار تصريح من تطبيق “اعتمرنا” وتحديث بيانات المستفيد في نظام “أبشر” بشرط أن تظهر الحالة “محصن” في ” تطبيق توكلنا”ولا يسمح بالعمرة لمن تقل أعمارهم عن 18 عامًا من خارج المملكة العربية السعودية.

لقاح ڤيروس كورونا

وأشارت إلى أنه سيتم السماح لجميع الفئات التي تلقت جرعة من اللقاح المعتمدة من المملكة العربية  السعودية ببدء أداء العمرة بشكل مباشر دون التقدم للحجر الصحي المؤسسي ، وفي حالات اخرى غير ذلك سوف يتم عزلهم لمدة ثلاثة أيام.على أنه بعد 48 ساعة من الحجر الصحي ، يجب تقديم شهادة اختبار PCR سلبية ، والمشاركة مباشرة في مناسك العمرة.

شروط العمرة الجديدة للنساء 1444
شروط العمرة الجديدة للنساء 1444

مواعيد الزحام في عمرة رمضان

وبحسب ما أكدته  الصحف السعودية  إن حجوزات مراسم العمرة  خلال شهر رمضان المقبل سجلت 13 يومًا من الازدحام الشديد ، حيث ظهر مؤشر هذه الأيام باللون الأحمر ، حيث أشارت ايقونة الحجز في التطبيق الإلكتروني “اعتمرنا ” إلى أول 8 أيام.

هي الأيام المزدحمة للغاية ، بالإضافة إلى أيام الجمعة على مدار الشهر ، ويظهر التطبيق إنه لا يمكن الحجز في اليوم الثلاثين شهر من رمضان.

وضحت “عكاظ” إن الأيام الأخرى التي لم يسبق ذكرها في أيام رمضان سجلت حشوداً معتدلة كما ظهرت باللونين الأخضر والأصفر ، مما يعني أنه كان من الممكن حجز  لأداء العمرة.

اترك تعليقا