حقيقة حذف تطبيق Tik Tok في المملكة العربية السعودية وتزايد المخاوف عالميًا من التطبيق

حقيقة حذف تطبيق Tik Tok في المملكة العربية السعودية جعله أحد أكثر تطبيقات الوسائط الاجتماعية استخدامًا في عام 2020، مع العديد من التبني في جميع أنحاء العالم منذ طرحه في عام 2018، وقد فوجئ الكثيرون بقرار الإغلاق خلال الساعات القليلة الماضية في العديد من الدول العربية والغربية، بما في ذلك المملكة العربية السعودية، في هذه المقالة، ستتعرف على المزيد حول إغلاق Tik في السعودية.

حقيقة إغلاق تطبيق TikTok في السعودية

في الساعات الأخيرة، بعد أن حث العديد من النشطاء منصة تويتر على حظر هذا التطبيق نهائيًا في المملكة العربية السعودية، انتشرت أخبار إغلاق تطبيق تيك توك في السعودية، وأراء الناس المعارضون الذين يكرهون التطبيق ومتابعيه المنشورين وطرقه ومحتوياته، ولا تزال مطالبة الإغلاق مستمرة، مع العلم أنها اكتسبت شعبية كبيرة في العالم هذه الأيام، لكن المملكة العربية السعودية قررت حظر برنامج تيك توك TikTok، رغم أن العديد من الدول حظرته مؤخرًا. أعلن عنها حتى الآن.

تطبيق TikTok

تطبيق TikTok المصنوع في الصين هو خدمة شبكة صينية تسمى Douyin حيث يشارك مستخدمو هذا البرنامج مقاطع فيديو قصيرة، باستثناء تلك التي تنتهك المعايير الأخلاقية المحظورة في التطبيقات الجديدة.فكرة أن المستخدمين يمكنهم تحميل مقاطع الفيديو في العديد من المجالات المختلفة التي يسمح بها Tok، وتعد سهولة وسرعة تنزيل الفيديوهات عليها من أهم مميزاتها.

مخاطر تطبيق التيك توك

مع شعبية هذا التطبيق والزيادة الكبيرة في عدد المستخدمين، تظهر العديد من الإحصاءات أن غالبية المستخدمين تتراوح أعمارهم بين 13 و 24 عامًا، مما يثير مخاوف الوالدين بشأن الآثار السلبية للشبكات الاجتماعية، وفهم البرنامج للأطفال والمحتوى الخاطئ لهذا التطبيق، وفي عام 2020 لم يُسمح لتطبيق Tik Tok بتحميل مقاطع فيديو مسيئة للنظام العام والأخلاق، أو العمل على مجموعة من الأدوات الجديدة، لمساعدة الآباء على حماية أطفالهم من الآثار الضارة، ولقد صنعت الكثير القرارات الممكنة. يُطلق عليها الضوابط الأبوية (FAMILY SAFETY)، وهي تسمح للآباء بوضع بعض القيود، مثل الوضع المقيد الذي يمنع عرض المحتوى غير المناسب أو إدارة أوقات شاشة معينة.

أسباب إغلاق تطبيق TikTok

الأخبار التي لا يزال يتم مشاركتها من قبل الكثيرين. هذا مرتبط بانتهاكات الخصوصية من قبل الموظفين العاملين في Tik Tok. تعد هذه واحدة من أكبر المشكلات المتعلقة بالتطبيقات بشكل عام، حيث تحث لجنة الاتصالات الفيدرالية في الولايات المتحدة على: أغلقه في العديد من غرف العمليات، والتي منها أنظمة مثل Android، وحثت لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية Android و Apple على إغلاق تطبيق Tik Tok لمنع الشركات الصينية التي تمتلك التطبيق من التعدي على معلومات الأمريكيين في مواجهة تسريبات المعلومات المحتملة ومع ذلك، فقد أظهرت إدارة النظام الأساسي لـ Tik Tok أن لديها اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لمنع تسرب المعلومات والوصول إلى موظفي الشركة.

اترك تعليقا