موعد أول أيام عيد الأضحى بسلطنة عمان 1443

يبحث  الكثير من الأشخاص عن ميعاد أول أيام عيد الأضحى وبالأخص في تلك الفترة نظراً لاقتراب موعد العيد ومع اقتراب موعد العيد يتساءل العديد من الأشخاص عن الموعد لأنه يختلف من دولة لآخري وهنا سنطلعكم على موعد عيد الأضحى في سلطنة عمان.

ميعاد أول أيام الأضحى بسلطنة عمان

ستكون أول أيام عيد الأضحى المبارك في سلطنة عمان في يوم السبت 10 من ذي الحجة للعام الهجري 1443 والذي يوافق الميلادي 9 يوليو للعام 2022 ويكون بذلك يوم عرفات في سلطنة عمان يوم الجمعة 8 من يوليو ووفقاً لما جاء عن المرسوم السلطاني فإن موعد الإجازات بالسلطنة ستكون من اليوم التاسع لذي الحجة وصولاً لليوم الثاني عشر من الشهر ذاته أي أن العطلة ستكون من الجمعة الموافق 9 من ذي الحجة 1443 الموافق8 من يوليو للعام 2022حتى يوم 12 ذي الحجة للعام 1443 وهو يوافق 11 من يوليو 2022.

ميعاد وقفت عرفات

ميعاد وقفت عرفات
ميعاد وقفت عرفات

تجد عمليات البحث كثيرة  من الناس عن ميعاد يوم عرفات نظراً لأنها جزء لا يتجزأ من شائر المسلمون والكثير منهم يصوم هذا اليوم، ويوم عرفات للعام الهجري 1443 سيكون يوم الجمعة الذي يوافق 9 من شهر ذي الحجة و8 من شهر يوليو للعام الميلادي 2022 ليكون أول أيام العيد المبارك يوم السبت 10 من ذي الحجة الذي يوافق 9 من يوليو.

تاريخ عيد الأضحى في الجزائر

سيكون عيد الأضحى في الجزائر لا هذا العام يوم العاشر من ذي الحجة للعام 1443 الذي يوافق التاسع من يوليو للعام الميلادي 2022 وهذا بدوره يعتمد على استطلاع الهلال بالنسبة للسعودية.

في نهاية مقالنا أطلعنكم على ميعاد عيد الأضحى بسلطنة عمان وميعاد وقفت العيد هنالك كما قدمن لكم تاريخ عيد الأضحى في الجزائر؛ لذا أحرص على قراءة المقال بشكل جيد لتستطيع أن تفرق المواعيد ولا تنسى.

اترك تعليقا