طريقة استعلام نتائج الثالث المتوسط 202 الدور الأول الترم الثاني في جميع الولايات العراقية عبر الموقع الرسمي

لقد حرصت وزارة التربية والتعليم العراقية على تحقيق النظام خلال فترة الامتحانات والاختبارات لجميع المراحل التعليمية في العراق، حيث تم الاهتمام بتطبيق قواعد الفصل الاجتماعي من أجل حماية الطلاب والمعلمين من انتشار كورونا. الفيروس، واللجان خضعت للتعقيم المستمر، وبالفعل أكمل الطلاب مرحلة المتوسط ​​الثالث لديهم امتحاناتهم وهم الآن ينتظرون اعتماد النتائج رَسْمِيًّا ونشرها عبر المنصات الإلكترونية، لكنهم يحتاجون فقط إلى الاستفسار الإلكتروني من خلال المنصة الرسمية لوزارة التربية والتعليم العراقية والاستعلام بالاسم ورقم مقعد الامتحان فقط.

آلية استعلام نتائج الثالث المتوسط 2022

من المعتاد في نهاية كل عام دراسي أن تعلن وزارة التربية العراقية أولاً نتائج المتفوقين على مستوى المرحلة الدراسية، ثم تعلن نتائج المستوى الثالث المتوسط الدور الأول، ثم تفتح الباب أمام شكاوى الطلاب، ثم نتائج الدور الثاني من نفس فترة الدراسة بالنسبة الطلاب الذين فشلوا في بعض المواد.

آلية استعلام نتائج الثالث المتوسط 202 الدور الأول الترم الثاني في جميع الولايات العراقية عبر الموقع الرسمي
آلية استعلام نتائج الثالث المتوسط 202 الدور الأول الترم الثاني في جميع الولايات العراقية عبر الموقع الرسمي

لكن حتى الآن لم يتم الكشف عن أسماء الطلاب الأوائل، لكن وزارة التربية العراقية أوضحت أنه لا يوجد تأخيرا في النتائج لأن هذا يرجع إلى فترة مراجعة درجات الطلاب، وسيتم اعتماد النتيجة وإعلانها، من خلال الموقع الرسمي للوزارة، والذي يتيح للطلاب فيما بعد إجراء استعلام إلكتروني من خلال منصة وزارة التربية والتعليم العراقية حول نتائج الشهادة الثالثة المتوسطة في جميع المدن العراقية باستخدام اسم الطالب والرقم الامتحاني فقط.

خطوات الاستعلام الإلكتروني عن نتائج المرحلة المتوسطة الثالثة 2022

يمكن لطلاب الدفعة الأولى من الفئة الثالثة المتوسطة 2022 في جميع المحافظات العراقية طلب استعلاما إلكترونيا عن درجاتهم من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم العراقية باتباع الخطوات البسيطة التالية:

الخطوة الأولى: قم بتسجيل الدخول إلى منصة التعليم العراقية “موقع وزارة التربية والتعليم العراقية” عبر هذا الرابط مباشرة.

الخطوة الثانية: بعد ذلك قم بتسجيل الدخول إلى حسابك المسجل على الموقع حتى اكتمال عملية الاستعلام الإلكتروني.

الخطوة الثالثة: بعد ذلك، انتقل إلى خيار “النتيجة المؤقتة الثالثة”، ثم حدد محافظة الطالب. الخطوة الرابعة: ثم أدخل “الاسم” و “رقم الامتحان للطالب”، ثم اضغط على كلمة “استفسار”.

وفي ختام مقالنا، نود أن ننوه بأنه من المتوقع، أن يتم الإعلان عن النتيجة من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم العراقية بعد ساعات قليلة من ظهور نتيجة المرحلة الثالثة المتوسطة 2022 الدور الأول في العراق حيث يمكن لولي الأمر حينها الاستعلام عن نتيجة الطالب بسهولة من خلال تحديد محافظته وبياناته الشخصية من اسم ورقم مقعد الامتحان لإتمام عملية الاستعلام الإلكتروني عن النتيجة.

اترك تعليقا