استطلاع رؤية هلال ذي الحجة وموعد أول يوم عيد الأضحى 1443 في جميع الدول العربية

الآن تفاصيل استطلاع رؤية هلال ذي الحجة وموعد أول يوم عيد الأضحى في جميع الدول العربية، الأمة العربية الآن بصدد إعلان نتيجة رؤية هلال ذي الحجة في جميع دول المنطقة العربية، وكذلك إعلان موعد أول يوم عيد أضحى في كل بلد من بلاد الدول العربية، ومن الجدير بالذكر أن الدول العربية يختلف لديها مواعيد أول يوم عيد الأضحى وفقًا لتوقيت ظهور هلال ذي الحجة في كل دولة، وذلك لأن هناك فرق في التوقيتات لدى كل بلد عربي، ولكن تلك الاختلافات قريبة من بعضها البعض، حيث يكمن الاختلاف في فرق يوم واحد أو عدة ساعات، وحتى الآن أعلنت عدة دول عن نتيجة رؤية الهلال لديها.

استطلاع رؤية هلال ذي الحجة

الآن تفاصيل استطلاع رؤية هلال ذي الحجة وموعد أول يوم عيد الأضحى في جميع الدول العربية
الآن تفاصيل استطلاع رؤية هلال ذي الحجة وموعد أول يوم عيد الأضحى في جميع الدول العربية
  • أعلن دار الإفتاء في جمهورية مصر العربية مساء أمس، أن أمس هو اليوم الأول لذي الحجة وأن عيد الأضحى المبارك سيبدأ في 9 يوليو.
  • كما ظهر في السعودية هلال ذي الحجة معلنة أن أول أيام عيد الأضحى المبارك في 9 يوليو، وأن يوم 8 يوليو هو وقفة عرفات.
  • وأعلن مركز الفلك الدولي عن عدم ثبوت الرؤية بشكل واضح في اليابان، لتعلن أن الجمعة هو أول أيام ذي الحجة وأن عيد الأضحى سيبدأ يوم 10 يوليو.

رؤية الهلال وموعد عيد الأضحى في دول أخرى

  • أما في هونج كونج، فقد أعلنت الجالية المسلمة هناك أن الرؤية لم تثبت لديهم لذلك سيكون يوم الجمعة هو أول أيام ذي الحجة، ويوم 10 يوليو هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.
  • كذلك في إندونيسيا لم يتم ثبوت الرؤية أمس، لتعلن أن اليوم هو بداية ذي الحجة، و 10 يوليو هو أول أيام عيد الأضحى.

وبذلك فقد انتهينا من مقال اليوم وهو الآن تفاصيل استطلاع رؤية هلال ذي الحجة وموعد أول يوم عيد الأضحى في جميع الدول العربية، ونسأل الله التوفيق لكم ولنا.

اترك تعليقا