التخطي إلى المحتوى

إجازة عيد الأضحى 2022 السعودية.. موعد آخر يوم دوام للبنوك قبل عيد الأضحى في السعودية 1443، فمع اقتراب عيد الأضحى المبارك 1443، وهي إجازة رسمية تنظمها وزارة الموارد البشرية بالمملكة للوزارات الحكومية والمنشآت الخاصة، بينما يحدد البنك المركزي السعودي عطلة العيد للبنوك، وسوف نتعرف من خلال على تفاصيل إجازة العيد لمختلف القطاعات العاملة في المملكة.

إجازة عيد الأضحى 2022 السعودية

إجازة عيد الأضحى من الإجازات الرسمية التي يحصل عليها العاملون في جميع أرجاء المملكة العربية السعودية، بناءً على اللائحة التنفيذية لنظام العمل السعودي. في حالة حدوث مخالفة، سيخضع صاحب العمل للمساءلة القانونية والغرامات المالية.

البنك المركزي السعودي

يُعرف البنك المركزي للمملكة العربية السعودية بأنه أكثر الهيئات الرقابية جدية واحترافية في القطاع المصرفي في منطقة الخليج. كانت تعرف سابقًا باسم مؤسسة النقد العربي السعودي، تأسست في 4 أكتوبر 1952 م، ومقرها الرئيسي في العاصمة السعودية الرياض.

آخر يوم عمل للبنوك قبل عيد الأضحى

آخر يوم عمل للبنوك قبل عيد الأضحى
آخر يوم عمل للبنوك قبل عيد الأضحى

آخر أيام عمل البنوك في المملكة قبل إجازة عيد الأضحى هو يوم 6 ذو الحجة 1443 الموافق 5 يوليو 2022، بحسب العطلة التي أعلنها البنك المركزي السعودي لمختلف البنوك العاملة في المملكة. وتجدر الإشارة إلى أن بعض البنوك ستستمر في العمل خلال فترة العيد مثل البنوك الموجودة في المناطق الحدودية والبنوك الموجودة في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

موعد عودة البنوك بعد عيد الأضحى

يستأنف العمل بعد إجازة عيد الأضحى المبارك في آخر أيام الإجازة الممنوحة لموظفي الدوائر الحكومية والقطاع الخاص والبنوك في المملكة العربية السعودية.

إجازة عيد الأضحى للقطاع العام

ستبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك 1443-2022 للموظفين في القطاع الحكومي في المملكة العربية السعودية في يوم الإثنين 4 يوليو 2022 م الموافق اليوم الخامس من شهر ذي الحجة 1443 هـ، على أن تنتهي في يوم الأربعاء الموافق 13 ذو الحجة الموافق 12 يوليو.

إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص

إجازة عيد الأضحى 2022 للموظفين العاملين في القطاع الخاص في المملكة تبدأ يوم الجمعة 8 يوليو 2022 م الموافق لليوم التاسع من شهر ذي الحجة 1443، بشرط انتهاء الإجازة. يوم الأربعاء 13 ذو الحجة 1443 الموافق 12 يوليو 2022.

في ختام هذا المقال تعرفنا على متى آخر يوم عمل للبنوك قبل عيد الأضحى 2022-1443 في المملكة العربية السعودية وكذلك موعد عودة البنوك بعد عيد الأضحى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.