التخطي إلى المحتوى

تعليق الأمير تيم بن حمد علي زيارته للقاهرة، استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس السبت، أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني بالقصر الاتحادي، وكان سير الحديث عن تطورات الوضع الإقليمي، بالإضافة إلى التعاون في قطاعي الطاقة والزراعة،  وكذلك التعاون الاستثماري وتنشيط التبادل التجاري بين البلدين، وعلق أمير قطر الشيخ تميم بن حمد على زيارته لمصر ولقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي.

تعليق الأمير تيم بن حمد علي زيارته للقاهرة

وقد ذكر الأمير تميم بن حمد على حسابه على تويتر بتغريدة: “سعدت بزيارة جمهورية مصر العربية الشقيقة ولقاء أخي فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي في القاهرة، حيث بحثنا سبل توطيد تعاوننا الثنائي في شتى المجالات”.

وأضاف: “كما تبادلنا وجهات النظر حول تعزيز وتفعيل العمل العربي المشترك بما يحقق تطلعات شعوبنا في التنمية والاستقرار ويدعم أمن المنطقة والعالم”.

تعليق الأمير تيم بن حمد علي زيارته للقاهرة
تعليق الأمير تيم بن حمد علي زيارته للقاهرة

تعليق سفير قطر بمصر علي زيارة أمير قطر

أكد سالم بن مبارك الشافي سفير دولة قطر لدى جمهورية مصر العربية أن زيارة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لجمهورية مصر العربية اليوم ستدفع مسيرة العلاقات إلى الأمام. بين البلدين الشقيقين في جميع المجالات، ومن شأنه أن يعزز الاتجاه الإيجابي فيهما منذ اتفاق العلا. وقال في تصريحات إعلامية لصحيفة الراية القطرية: إن زيارة أمير البلاد لمصر ولقائه بشقيقه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تأتي تتويجا لجهود واتصالات وتبادل الزيارات بين كبار المسؤولين خلال الأشهر الماضية ويصب في مصلحة علاقات التعاون الحالية والمستقبلية بين البلدين في كافة المجالات.

تفاعل المصريين مع زيارة أمير قطر البلاد

أثارت زيارة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد إلى مصر تفاعلًا وانقسامًا كبيرًا بين المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، وصل أمير قطر إلى العاصمة المصرية القاهرة، الجمعة ، في زيارة رسمية هي الأولى له منذ سبع سنوات.

تعليق الأمير تيم بن حمد علي زيارته للقاهرة، وبحسب المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر، أن الزيارة قد شملت “مباحثات ثنائية بين الزعيمين لمعالجة مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات وبحث تطورات القضايا السياسية الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.