التخطي إلى المحتوى

جدول المخالفات الجديد وما هي اللائحة التنفيذية الخاصة بنظام المرور تم تحديده من قبل نظام المرور ووضع العديد من العقوبات في حال ارتكاب أي مخالفة مرورية، بالإضافة إلى أن هناك عقوبات لا يجوز التصالح فيها وعدد كبير من الأهداف يطمح جدول المخالفات المرور في تحقيقها بكل دقة وسرعة، وأول هذه الاهداف هو تنظيم الشوارع والطرقات بالشكل الحضاري الذي يليق بالمملكة العربية السعودية ومنع أي تكدسات وحماية الأرواح وتحقيق الأمن والسلام لجميع مواطني المملكة، بالإضافة إلى توفير أعلى درجة من الأمان  للركاب والسائقين وسنذكر لكن في هذا المقال أهم المعلومات الخاصة بهذا الموضوع.

جدول المخالفات الجديد وما هي اللائحة التنفيذية الخاصة بنظام المرور

قام نظام المرور الجديد بوضع اليد من العقوبات والغرامات في حال ارتكاب اية مخالفة، وقامت المديرية العامة للمرور بتعديل الكثير من نظام المخالفات المرورية وذلك تجنبا لحوادث السير الخطيرة داخل شوارع المملكة العربية السعودية، كما سنذكر لكم النظام الجديد للمخالفات والغرامات الواجب دفعها  مثلما أصدرها مجلس الوزراء السعودي.

جدول المخالفات الجديد وما هي اللائحة التنفيذية الخاصة بنظام المرور
جدول المخالفات الجديد وما هي اللائحة التنفيذية الخاصة بنظام المرور

غرامات ارتكاب المخالفات المرورية

هناك العديد من الغرامات تم وضعها لمرتكبي المخالفات المرورية وذلك محاولة للحفاظ على سلامة أرواح الناس وهذه المخالفات كالآتي:

  • غرامة تصل من 100 إلى 150 ريال سعودي للذين لا يمتلكون تأمين على المركبة أو المغادرة من المرحبة وتركها في وضع التشغيل أو العبور بالمركبة في أماكن غير مخصصة لها.
  • غرامة من 150 إلى 300 ريال سعودي بسبب عدم حمل السائق لرخصة القيادة أثناء القيادة أو عدم عرض المركبة على الفني المتخصص بشكل دوري أو عدم توفير مسافة مناسبة بين مركبتك والمركبة الامامية لها.
  • غرامة تصل إلى 500 ريال سعودي بسبب إلقائك لبعض المخلفات أو النفايات من نافذة المركبة أو استعمالك للفرامل في غير الحاجة لها أو عدم الالتزام بحدود الطريق.

في ختام مقال جدول المخالفات الجديد وما هي اللائحة التنفيذية الخاصة بنظام المرور ذكرنا لكم أهم المعلومات المختصرة حول هذا الموضوع بشكل سريع ومختصر تجدونه عند الحاجة إليه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.