تعليق أمير قطر على زيارته لمصر

تعليق أمير قطر على زيارته لمصر، حيث إن في ظل الظروف الحالية التي يشهدها العالم والتغيرات التي تحدث بطريقة سريعة، على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي، والتي لم نشهدها من قبل، هناك عدة زيارات لرؤساء الدول لبعضهم البعض، وذلك لبحث تلك التغيرات معًا.
وهناك عدة زيارات سريعة قد شهدتها المنطقة العربية في الأيام الأخيرة الماضية، بالإضافة إلى أننا قد شاهدنا زيارة تاريخية لم تحدث منذ عدة سنوات وهي زيارة أمير دولة قطر للرئيس عبد الفتاح السيسي في جمهورية مصر العربية.

تعليق أمير قطر على زيارته لمصر

جاءت زيارة أمير قطر للدولة المصرية بهدف بحث سبل توطيد العلاقات المصرية القطرية، بعد أن شهدت توترًا كبيرًا بين الدولتين في الفترة الماضية.
وبعد انتهاء لقاء أمير قطر بالرئيس السيسي أعرب الأمير القطري عن فرحته بزيارة مصر، وكذلك بلقاء رئيسها عبد الفتاح السيسي.
حيث نشر عبر حسابه على موقع تويتر قائلًا “سعدت بزيارة جمهورية مصر العربية الشقيقة، ولقاء أخي فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي في القاهرة، حيث بحثنا سبل توطيد تعاوننا الثنائي في مختلف المجالات”.
كما أكمل تغريداته قائلًا “كما تبادلنا وجهات النظر بشأن تعزيز وتفعيل العمل العربي المشترك بما يحقق تطلعات شعبنا في التنمية والاستقرار، ويدعم أمن المنطقة والعالم”.

تعليق أمير قطر على زيارته لمصر
تعليق أمير قطر على زيارته لمصر

أثر زيارة أمير قطر للدولة المصرية على المتابعين

من الجدير بالذكر أن العلاقات المصرية القطرية، شهدت توترًا كبيرًا بين الدولتين في الفترة السابقة، وبالتحديد في آخر 7 سنوات.
وبما أن زيارة أمير قطر لمصر من أهم الزيارات التي تمت على مستوى المنطقة العربية، فقد أثارت تلك الزيارة جدلًا واسعًا بين المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي.
حيث انقسم المتابعين بين مؤيدين لتلك الزيارة وداعمين لها، وبين معارضين لتلك الزيارة ورافضين لها.
كما وضحوا رفضهم لتلك الزيارة، عبر نشرهم لهاشتاج على منصات التواصل الاجتماعي، تحت عنوان #ارفضزيارةتميم_لمصر.
وبذلك نكون وصلنا لنهاية مقالنا، والذي تناولنا فيه تعليق أمير قطر على زيارته لمصر، والتي تعد الزيارة الأولى بعد انقطاع العلاقات لمدة دامت سبع سنوات.

اترك تعليقا