اخبار

متى ينزل الدعم السكني والإستعلام عنه

متى ينزل الدعم السكني والإستعلام عنه، تقدم الحكومة السعودية الدعم السكني لمواطنيها بعدة طرق، بما في ذلك من خلال الإعانات وتوفير الأراضي للمواطنين. يساعد هذا الدعم المواطنين في العثور على مساكن مناسبة، فضلاً عن تزويدهم بقطع من الأرض للعيش عليها.

متى ينزل الدعم السكني والإستعلام عنه

للدخول إلى موقع سكني، انقر فوق زر تسجيل الدخول. اكتب رقم الهوية وانقر على أنا لست روبوتًا. تحقق من هويتك بالنقر فوق التالي. اختر أيقونة الخدمات الإلكترونية. يتم تحديد الاستعلام برقم المعرف ويتم فحص الاستحقاق. يتم إدخال جميع البيانات المطلوبة في حقول اسم رقم التطبيق والبيانات الأخرى. ثم يتم النقر فوق الاستعلام.

كم مبلغ الدعم السكني؟

يمكن للمواطن المستحق الحصول على دعم سكني يصل إلى 20٪ من قيمة العقار بشرط ألا يزيد عن 140 ألف ريال.

شروط الدعم السكني للرجل الأعزب:-

إذا كنت مواطنًا سعوديًا وعمرك 25 عامًا أو أكثر، فأنت مؤهل للحصول على دعم الإسكان. يجب ألا تكون متزوجًا أو مطلقًا من قبل. لابد أن والديك قد ماتا. إذا كان والدك متوفى وكنت المعيل الأساسي لأسرتك، فأنت مؤهل للحصول على دعم الإسكان. إذا لم يكن سكن الأسرة الحالي مناسبًا، فقد يحق لك الحصول على مساعدة للعثور على منزل جديد.

متى ينزل الدعم السكني والإستعلام عنه
متى ينزل الدعم السكني والإستعلام عنه

شروط الدعم للمرأة المطلقة

لقد مر عامان على طلاقها. لكي تكون مقيمة في المملكة قبل عام من تاريخ تقديم طلب الدعم السكني، يجب ألا يكون لها منزل مسجّل باسمها قبل عام من تاريخ تقديم طلب الدعم السكني. كونها سعودية الجنسية، يجب ألا يكون لديها ممتلكات أو أصول مالية تساعدها في شراء منزل.

متى ينزل الدعم السكني لهذا الشهر

حددت وزارة الإسكان يوماً محدداً لإيداع الدعم السكني في حسابات المستفيدين، وهو اليوم الرابع والعشرون من كل شهر ميلادي. ومع ذلك، يعتمد هذا على ما إذا كان اليوم الرابع والعشرون يوافق يوم عمل أو يوم عطلة. يوم الخميس، 23 من هذا الشهر الميلادي، ولكن إذا صادف الرابع والعشرون يوم السبت، يتم ترحيل الوديعة إلى يوم الأحد، 25 من نفس  الشهر.

وفي نهاية المقال نذكركم بما تم سرده فيه وهو طريقة الاستعلام عن الدعم السكني برقم الهوية ، مبلغ الدعم السكني؟ شروط الدعم السكني للرجل الأعزب ،شروط الدعم للمرأة المطلقة ،متى ينزل الدعم السكني لهذا الشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى