اخبار

شروط التقاعد المدني الجديد 1443

شروط التقاعد المدني الجديد 1443 حيث اعتمد نظام التقاعد السعودي 1443-2022 من قبل سلطات المملكة بعد إجراء بعض التعديلات عليه ونشر في الجريدة الرسمية.

بنود نظام التقاعد الجديد 1443- 2022 في السعودية

إذا انتهت خدمة الموظف ولم تصل إلى المدة الزمنية المطلوبة للتقاعد، فسيتم تعويضه بمكافأة قدرها 14٪ من راتبه السنوي عن كل سنة من سنوات الخدمة. – إذا انتهت خدمتهم بسبب الاستقالة أو الفصل لأسباب تأديبية، تحسب المكافأة بنسبة 10٪ من الراتب السنوي عن كل سنة تحتسب في التقاعد من سنوات الخدمة.

لكي تحصل على المكافأة المنصوص عليها في المادتين 18 و 23 من هذا النظام، يجب أن تبلغ سن الستين أو الوفاة، أيهما يأتي أولاً. – إذا انتهت خدمة موظفك قبل بلوغه مدة العشر سنوات المطلوبة للمعاش وتجاوز سن الستين، فيحق له تلقائياً الحصول على معاش تقاعدي. – إذا كانت خدمة موظفك أقل من خمس سنوات وتجاوز سن الستين، فيجوز لهم طلب تمديد خدمتهم لفترة قانونية.

شروط التقاعد المدني الجديد 1443
شروط التقاعد المدني الجديد 1443

لا يجوز أن تزيد المدة الاسمية التي تلي الضم على عشر سنوات، وعليه أن يسدد كامل الحصص عن كل شهر من الفترة المضافة على أساس أجره الشهري الأخير.

التعديلات في نظام التأمينات الاجتماعية

يحق للمشترك الحصول على تعويض الدفعة الواحدة المستحق دون الحاجة إلى بلوغ سن الستين أو إصابته بالعجز على النحو الذي تحدده اللائحة.

معلومات عن نظام تبادل المنافع

ويوصى بعدم تزامن مدد اشتراكات معاشات التقاعد مع استحقاق المزايا قبل بلوغ الستين من العمر في النظام السابق. – يجب على المشترك إكمال المدة المطلوبة إلا إذا تقدم بأحد الأسباب الآتية: التحويل، أو التنازل، أو إنهاء الخدمة بسبب الوفاة أو العجز، أو التنسيق من الخدمة.إذا كنت موظفًا لدى شركة وتم دمج خطة التقاعد الخاصة بك مع خطة تقاعد شركة أخرى، فلن يُسمح لك بالاحتفاظ بكلتا الخطتين. سوف تحتاج إلى اختيار خطة واحدة للتقاعد. – في حالة توحيد أي من المرافق العامة أو نقل موظفيها من نظام إلى آخر، يجب على الشركة دفع التكاليف الإضافية على كلا النظامين.

وفي نهاية المقال نذكركم بما تم سرده فيه شروط التقاعد المدني الجديد 1443، معلومات عن نظام تبادل المنافع، التعديلات في نظام التأمينات الاجتماعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى