الآن.. رابط الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2022 بجميع المحافظات

الآن.. رابط الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2022 بجميع المحافظات حيث إنه بدأت اهتماما البحث لطلاب الدبلومات يتزايد حول موعد ظهور نتائج الدبلومات الفنية بالاسم والمقعد رقم 2022، حيث تواصل المراكز المكلفة بالتصحيح بجميع المحافظات العمل منذ بداية امتحانات الدبلوم الفني 2022، حتى الأول من يوليو المقبل، علما أن مؤشرات التصحيح الأولية تشير إلى ارتفاع معدلات النجاح في مختلف المحافظات. في هذا التقرير سنعرض لكم خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2022 بالاسم من خلال موقع بوابة التعليم الفني التابع لوزارة التربية والتعليم.

الآن.. رابط الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2022 بجميع المحافظات

وقد أشارت الوزارة حسب بيان لها أن امتحانات الدبلومات الفنية 2022 على مستوى الجمهورية قد تمت دون أي شكاوى من الطلاب، كما أفادت وزارة التربية والتعليم أن أعمال التصحيح تتم حسب تعليمات الوزارة في جميع المراكز المنوط بها أعمال التصحيح بدقة بالغة. وذلك من خلال مراجعة وتجميع الدرجات، مع ملاحظة انتظام مسار التصحيح وعدم تسجيل أي شكاوى داخل المراكز، كما أكدت الوزارة أن المصححين يواصلون العمل باستمرار وبصورة متواصلة للإسراع في استكمال التصحيح.

وذكرت الوزارة أيضا أنه سيتمكن الطلاب من التظلم على نتيجة الدبلومات الفنية، بعد يومين من ظهور النتائج، من خلال تسديد رسم التظلم المقدر بمائة جنيه لكل مادة، علما أنه بعد ذلك يتم تحديد موعد للطالب لعرض نسخة من كتيب إجابات الطالب، وتشكل لجنة لإعادة تجميع درجات الطالب، ويسترد للطالب قيمة التظلم في حال ثبوت حقه في الحصول على درجات.

الآن.. رابط الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2022 بجميع المحافظات
الآن.. رابط الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2022 بجميع المحافظات

نتائج الدبلوم الفني 2022 جميع المحافظات

ويمكن الاستعلام عن النتائج بخطواط بسيطة وميسرة، وذلك بمجرد اعتمادها وإعلانها من قبل وزير التربية والتعليم عبر البوابة الرسمية لنتائج التعليم الفني، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى البوابة الرسمية لنتائج التعليم الفني.
  • انقر فوق زر عرض نتائج الامتحان.
  • اكتب رقم الجلوس الخاص بك.
  • أدخل الاسم الرباعي للطالب.
  • ثم اختيار القسم الخاص بك “تجاري- صناعي- فندقي- زراعي”
  • اختيار محافظة أو مدينة الطالب.
  • ثم بعد ذلك النقرعلى زرعرض النتائج.

وقد أعلنت مصادر بوزارة التربية والتعليم، عن قرب اكتمال ما يزيد عن 70 ٪ من العمل على تصحيح نتائج الدبلومات الفنية 2022 لجميع المدارس، مشيرة إلى أن معدلات النجاح للدبلوم الصناعي والتجاري أعلى من العام الماضي. كما أفادت المصادر أن معدلات نجاح الطالبات أعلى منها لدى الذكور. وأكدت المصادر أن نتائج الشهادات الفنية ستوزع بالاسم ورقم المقعد خلال يومين من اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم.

وفي نهاية مقالنا والذي عرضنا به بالتفصيل طريقة الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية عبر رابط الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2022 بجميع المحافظات، راجين من الله -عز وجل- أن يوفق أبناؤنا الطلاب.

اترك تعليقا