التخطي إلى المحتوى

كم باقي على عيد الأضحى 1443 في السعودية موعد عيد الاضحي، والجدير بالذكر أن عيد الأضحى هو أحد العيدين عند المسلمين، عيد الأضحى من المقرر أنه سيكون يوم السبت الموافق 2022/07/09 و هو اول يوم عيد الأضحى المبارك، وهذا العيد هو ذكرى لقصة سيدنا إبراهيم عليه السلام رأى في المنام رؤيا أمرة الله ﷻ بالتضحية بابنه إسماعيل، وبعد تصديقه للرؤيا، أمره الله ﷻ بذبح كبش بدلا من ابنه إسماعيل.

كم باقي على عيد الأضحى 1443 في السعودية موعد عيد الاضحي
كم باقي على عيد الأضحى 1443 في السعودية موعد عيد الاضحي

مواعيد اجازة عيد الاضحى المبارك لعام 2022:

والجدير بالذكر ان اجازات عيد الاضحي تختلف باختلاف القطاعات سواء كانت قطاعات حكومية أو قطاعات خاصة:

  • ومن المقرر أن عطلة عيد الأضحى في القطاع الحكومي لعام 2022: ستكون بدايتها يوم الاثنين الموافق 4 من شهر  يوليو 2022 وحتى يوم الخميس الموافق 14  من شهر يوليو 2022.
  • ومن المقرر ان اجازة عيد الاضحى المبارك 2022 في البنك المركزي السعودي ستكون ابتداء من يوم الأربعاء الموافق 6 يوليو 2022 وحتى الثلاثاء الموافق 12 يوليو.
  • ومن المقرر أن عطلة عيد الأضحى المبارك في القطاع الخاص لعام 2022 ستكون ابتداء من 8 يوليو و حتي 12 يوليو.

قد يهمك: تحديث بطاقات التموين 2022

أحلى رسائل عيد الأضحى للأخوال والخالات

  • أحبائي أخوالي وخالاتي أهنئكم بالعيد، وأتمنى لكم أيامًا ملؤها السعادة والعافية والرضا.
  • إلى من لا يكتمل عيدنا إلا بوجودهم، ولا يمتلئ بيتنا بهجةً إلا بحضورهم، أطيب المباركات أنقلها لكم، فها هو العيد قد حل علينا بالسرور، وكل عام وقلوبكم عامرة بالخير أخوالي وخالاتي الطيبيين.
  • إلى خالاتي اللواتي لا أفرق بينهن وبين أمي، أنتن أول من أقدم إليه التهاني لحلول عيد الأضحى المبارك، أسأل المولى أن يحفظكنَّ من كل مكروه، وأن يعيده عليكم وعلينا بكل خير.
  • ها قد أتى عيد الأضحى المبارك، ولا أجد في الدنيا أحق منك في التهنئة قبل الجميع، خالي سند أمي وأخوها الحبيب، عمّر الله قلوبكم بالخير، وأعاده الله عليك باليمن والبركات.
  • إلى أمي الثانية أرسل أجمل تهنئة بحروف من حب ومودة، أضحى مبارك عليك أيتها الغالية، أرجو الله أن يقبل منا ومنكم أعمالنا الخيّرة والصالحة وكل عام والبهجة تغمركم.
  • كل عام وأنتم الخير، إلى الزهور التي تزين حياتنا، وتبعث فيها السرور والسعادة، أنتم أجمل أخوال وخالات في الدنيا، أعاده الله تعالى عليكم بكل الخير والبركة.

قد يهمك: نتيجة قرعة الحج الاقتصادي 2022

عادات عيد الاضحي المبارك:

يبدأ العيد في المملكة العربية السعودية ابتدأ من يوم عرفات وهو يبدأ بـ إستقبال الحجاج من جميع الدول و يبدأون مناسك الحج،  وهي:

يستعدوا الحجاج الوقوف على جبل عرفات،  وبعد غياب شمس يوم عرفة ينتقلوا إلى المنى  وهي الانتقال إلى رمى الجمرات وهي عبارة عن سبع حصوات بعدها يبدأ التحرر من الإحرام وهنا يستطيع الحجاج  أن يرتدي ثيابه و الحلاقة وعندما يريد الحجاج الخروج من مكة تكون آخر خطوة هي طواف الوداع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.