“الطريقة الصحيحة” طريقة تسجيل حساب المواطن جديد برقم الهوية 1443 ومعرفة كافة التفاصيل

طريقة تسجيل حساب المواطن جديد برقم الهوية 1443 ومعرفة كافة التفاصيل، تعددت التساؤلات على مختلف المواقع على طريقة تسجيل حساب المواطن الجديد وخصوصا للسيدات الأرامل وذلك بعد أن نشر البرنامج خبر نزول دعم مالي للمستحقين من الأسر السعودية، حيث أن هذا البرنامج أو الموقع مختص في إرسال دعم مادي لجميع مواطنين السعودية المستحقين وخصوصا للسيدات الأرامل والمطلقات والأسر ذوي الدخل الصغير والمتوسط وذلك لرفع مستواهم المادي وتقديم حياة كريمة لهم وسنعرف طريقة التسجيل برقم الهوية وتفاصيل آخري.

تسجيل حساب المواطن جديد برقم الهوية 

برنامج حساب المواطن هو برنامج سعودي مختص بإرسال دعم مادي لجميع مواطنين السعودية المستحقين للدعم، ويتم التسجيل عن طريق الموقع الخاص بالبرنامج ولا يذهب المواطنون لتسجيل بياناتهم في أي مكان.

ويقوم المواطن بعمل حساب على البرنامج عن طريق كتابة جميع المعلومات المطلوبة وأي أوراق إلكترونيا، ويريد الموقع أوراق أو مستندات تثبت إستحقاق المواطن المسجل للدعم المالي، وعند كتابة المعلومات يجب كتابتها بشكل صحيح قبل إرسالها للمراجعة.

رابط تسجيل جديد حساب المواطن

يقدم البرنامج رابط رسمي له للقيام بالتسجيل عليه والإستفادة من كافة الخدمات والدعم المالي الذي يقدمه لمختلف الأسر المستحقة السعودية عن طريق الدخول على https://www.ca.gov.sa/ .

وبالتسجيل في هذا الموقع يمكن للشخص أن يعرف المبلغ المستحق له من خلال حاسبة الموقع، يمكن للشخص المسجل أن يستعلم برقم الهوية الشخصية، ويمكن أن يعرف الشخص نتائج المؤهلين برقم الهوية الخاص به.

كيفية تحديث بيانات حساب المواطن 1443

  1. فور تسجليك داخل المنصة ستظهر لك صفحة تحتوى على(تعبئة أو استكمال الطلب، ملخص معلومات المستفيد، تغيير رقم الجوال، تغيير كلمة المرور)
  2. أختر (تعبئة أو استكمال الطلب)
  3. قم بإدخال البيانات العامة مثل الحالة الاجتماعية والصحية والقدرة على العمل والمستوى التعليمي.
  4. أضغط علي كلمة التالي.
  5.  قم بإدراج بيانات العنوان الخاصة بك.
  6. أكتب بيانات التابعين بالإجابة عن الاسألة بنعم او لا.
  7. قم بإدخال البيانات الخاصة بصورة جيدة وأيضاً دخل التابعين إن كانوا موجودين.
  8. أكتب كل البيانات الخاصة بالعقارات.
  9. أقرء المعلومات التى تتعلق بالحساب البنكي ثم أدخل البيانات الخاصة بالحساب الخاص بك.
  10. راجع الطلب كامل وأضغط علي الإقرار والتعهد للحفظ.

يمكن أيضا للشخص أن يقوم بتجديد بياناته برقم هويته الشخصية. يستفيد بالبرنامج السيدات السعوديات المتزوجات من رجل غير سعودي، الأسر السعودية ذوي الدخل الصغير والمتوسط الذين ينطبق عليهم الشروط وأيضا الأشخاص المستحقين المستقلين، وبذلك نكون قد أوضحنا مدى الإستفادة من البرنامج وكيفية الدخول والتقديم وكيفية تحديث البيانات.

اترك تعليقا