“عيد مبارك” موعد عيد الاضحى في مصر 2022 كم باقي على موعد عيد الاضحي

موعد عيد الاضحى في مصر 2022 كم باقي على موعد عيد الاضحى في تمام الساعه الرابعه والدقيقة 52 فجرا بتوقيت القاهرة المحلي يوم الاربع الموافق 29\6\2022 ميلادي عندها يظهر هلال شهر ذي الحجه، في الهلال الجديد يلحظ انه لن يكون قد ظهر عند غروب شمس يوم الثلاثاء الموافق 29 من ذو القعدة 1443 هجريا الموافق 28\6\2022 ميلاديا في مدينة القاهرة، وذلك سوف يكون في جميع المدن والعواصم الاسلامية والعربية.

قد يهمك: تحديث بطاقات التموين 2022

قبل غروب الشمس في ذلك اليوم في مكة المكرمة ب19 دقيقة يغرب القمر، وفي القاهرة يكون قبل غروب الشمس ي 14 دقيقة، ويغرب القمر قبل قبل غروب الشمس في جميع محافظات جمهورية مصر العربية بمدة تتراوح بين 13 دقيقة او 19 دقيقة، وفي العواصم الاسلامية والعربية يغرب القمر قبل غروب الشمس في يوم عرفة بمدد تتراوح ما بين 6 دقائق و 39 دقيقة.

عبارات عيد الأضحى وكيفية الرد عليها في مختلف اللهجات

  • كل عامٍ وأنت بخير: فيردّ السّامع “وأنت بخير”، أو ربّما أحبّ أن يزيد في تمنياته المباركة فيقول: “وأنت بألف خير”، وهذه الصّيغ من التّمنّيات في الأعياد المباركة معروفة في جميع بلاد العالم العربيّ.
  • السّنة الجاية على جبل عرفة: فيردّ السّامع “آمين، إن شاء الله جمعًا”، وهذه العبارات يستخدمها أهلُ مصرَ بشكلٍ خاصّ مهنّئين بعضهم في العيد المبارك.
  • عيد الله ع جبل عرفة إن شاء الله: فيردّ السّامع “الله يسلمك، ويسمع منك، الله يطعمنا جميعًا يا رب”، وهذه التّراكيب من العيد يعتمدها أهل سوريا متمنّين لبعضهم أطيب الأمنيات، فيربطون بين مناسبتي العيد والحجّ.
  • مبارك عواشركم، تعيدو وتعاودو باش ما تمنيتو: فيردّ السّامع “تعيد وتزيد”، وهذه العبارات يتميّز بها أهل المغرب، يستخدمونها مهنّئين بعضهم في المناسبات المباركة، متمنّين أن يعاد على أحبابهم باليمن والبركة.
  • صحّ عيدكم: فيردّ السّامع “صحّ عيدكم” أو “كل سنة وأنت سالم”، وهذه العبارات تنتشر في الجزائر بشكل خاص -أكثر من غيرها من البلدان المغربية- وهي تمنّيات بالصحّة يعتمدها أهل الجزائر في المواقف المختلفة، وخاصّة في مناسبات الأعياد.
  • تعيّدو وتزيدو: وهي عبارة يردّ بها على المهنّئ بالعيد عندما يقول “صحّ عيدكم” وهذه العبارات تنتمي لبلد الجزائر -كما سبق ذكره- في الأعياد والتّهنئات.

Maxresdefault 11

فيكون يوم الاربع الموافق 29\6\2022 المتمم لشهر ذي الحجة 1443 هجري، ويكون شهر ذي الحجة 1443 هجريا يوم الخميس الموافق 30\6\2022 ، حيث ان وقفة عرفات سوف تكون يوم الجمعة الموافق 8\7\2022 ميلاديا لعام 1443 هجريا، وبالتالي سوف يكون عيد الاضحى المبارك يوم السب الموافق 9\2022 ميلادي لعام 1443 هجريا.

قد يهمك: تسجيل حساب المواطن جديد برقم الهوية 1443

ان الله قد سخر للانسان السماء والارض لخدمته، فالسماء مزينة بالنجوم والاجرام السماوية التي يستطيع الانسان من خلالها ان يدرس الوقت وذلك يكون عن طريق حركة الاجرام السماوية، لان حركتها تكون ثابتة مثل:[الشمس والنجوم والاقمار والكواكب]، وذلك يكون عن طريق متابعة حركة الاجرام السماوية، حيث ان الانسان قد اتخذ الاجرام السماوية لحساب وتحديد التقويم.

التقويم الهجري او القمري او الاسلامي يكون تقويم يعتمد على حركة دوران القمر لكي يتم تحديد الشهور وبعض البلدان العربية تتخذة كتقويم رسمي مثل: المملكة العربية السعودية، الذي انشأه الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه.

اترك تعليقا