اخبارخدماتدليل مصرمنوعات

استعلام عن فيزا معاش تكافل وكرامه بالرقم القومي بالخطوات

استعلام عن فيزا معاش تكافل وكرامه بالرقم القومي, عند سؤالهم عن معاش التضامن والكرامة 2022، تبحث آلاف العائلات المحتاجة عن طرق يمكنهم الآن التسجيل والدخول في معاش التضامن والكرامة، الذي حددته وزارة التضامن الاجتماعي لاحقًا بسبب تفشي فيروس كورونا الفيروس والتأثير الحالي، العبء المالي للمواطنين يزداد ثقلاً لان الحرب الروسية الأوكرانية.

كيفية التحقق من تقاعد التكافل والكرامة 2022

توجد حاليًا طرق بسيطة للغاية للبحث عن معاش التضامن والكرامة، حيث يمكن القيام بذلك في المنزل دون الحاجة إلى الذهاب إلى وكالة تابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا والتباعد الاجتماعي, يمكن للراغبين في التقديم الآن القيام بذلك عن طريق الدخول إلى البوابة الإلكترونية لوزارة التضامن الاجتماعي، وقد أوضحنا الخطوات في الأسطر التالية.

خطوات التسجيل في معاش التكافل والكرامة

  • أولاً قم بزيارة موقع وزارة التضامن والذي يمكن الوصول إليه من هنا. – بعد دخول البوابة اضغط على خيار الوحدة والكرامة. – سوف تجد مربعات مختلفة لإدخال بيانات المتقدم – انقر فوق زر الاستعلام – ستظهر أمامك جميع المعلومات التي تحتاجها حول المنحة الشهرية.
  • حددت وزارة التضامن الاجتماعي مستوى معينًا من التضامن والكرامة للأسر الأكثر احتياجًا، تماشياً مع جهود الحكومة المصرية في دعم الأسر الأشد فقراً، وفي هذا الإطار وضعت بعض الضوابط اللازمة لتحديد من هم أكثر من يستحق المساعدة من المواطنين. نذكر في السطور التالية أن وزارة التضامن الاجتماعي هذا السياق.
  • لا يحق لمن يمتلك نصف فدان أو أكثر من الأراضي الزراعية معاش التضامن والكرامة. – من يملك عقاراً أو أكثر غير السكن. – يحظر على أصحاب المحلات التجارية أو أكثر الحصول على معاشات تقاعدية.

المستندات المطلوبة للحصول على معاش التكافل والكرامة

كما وضعت وزارة التضامن الاجتماعي شروطا تحظر تقديم معاشات التضامن والكرامة لأي شخص إذا رغب في التقدم.

المستندات المطلوبة للحصول على معاش التضامن والكرامة هي كما يلي: –

  • صورة من بطاقة الهوية الوطنية سارية المفعول.
  • شهادة زواج وميلاد الأبناء.
  • صورة البطاقة التموينية.
  • التسجيل في المدرسة لجميع أبناء الأسرة.

تكافل وكرامة 2021 بالرقم القومي

خطوات التكافل والكرامة مع الأرقام الوطنية

وأوضحت مؤسسة التضامن عبر موقعها الرسمي أن خطوات التحقق من دعم تكافل وكرامة للرقم الوطني 2022 هي كالتالي:

  1. ينتقل المستفسر إلى الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي المرفق هنا.
  2. من خلال هذا الرابط تظهر وظيفة الاستعلام عن قضايا التضامن والكرامة حسب رقم الدولة.
  3. يكتب المستفسر رسالة عن دعم العملة التكافل والكرامة عن طريق إدخال رقم دولته في الحقل المخصص والضغط على استفسار.
  4. في عام 2022 يمكن للمواطنين الاستعلام عن الوحدة والكرامة من خلال رقم الدولة، وستظهر نتائج الاستعلام سواء كانت مجمدة أو صالحة أو معلقة.
  5. يمكن للمواطن التعرف على المقاطعة ووكالة الإدارة الاجتماعية والوحدة الاجتماعية التي تم تسجيله فيها.
  6. توضح نوع بطاقة دعم المستفيد سواء أكانت تكافل أم كرامة.
  7. في حال تعليق أو تجميد بطاقات صرف تكافل وكرامة، يجب ذكر الأسباب.
  8. يمكن للمستعلم تسجيل شكوى في العمود المحدد في عمود الشكوى، وملء العنوان، والهاتف المحمول، والاسم، ثم الضغط على تسجيل لطباعة الشكوى، ثم المتابعة.

يشترط ألا يتقاضى المستفيد معاش تأميني, من أجل الحصول على الدعم التكافلي، تشترط وزارة التضامن الاجتماعي أن يكون لدى العائلات التي تتقدم بطلب للحصول على برنامج المساعدة النقدية طفل يتراوح عمره بين 18 عامًا، بالإضافة إلى شرط أن يكون أطفالهم بين سن 6 و 18 عامًا المرحلة التعليمية، ويشترط أيضًا على المستفيد عدم تلقي تأمين أو مساعدة تقاعدية جانبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى