جوازات السفر الالكترونية السعودية 2022 كل ما يتعلق بها

وأوضحت المديرية العامة للجوازات أنه يمكن الحصول على جواز السفر الإلكتروني الجديد مبدئيًا عن طريق الحجز عبر منصة أبشر لمراجعة جوازات السفر في المنطقة , عندما استفسر العديد من المواطنين والمقيمين السعوديين عن تكلفة إصدار جوازات السفر الإلكترونية ، نشرت المديرية العامة للجوازات على مواقع التواصل الاجتماعي ، وقالت إن الرسوم ستبقى دون تغيير لجوازات السفر الإلكترونية 2022.

موعد  اصدار جوازات الالكترونية 2022

أعلنت الإدارة العامة للجوازات ، أمس الخميس ، الجواز الإلكتروني السعودي بالتعاون مع وزارة المالية وهيئة البيانات والذكاء الاصطناعي “SDAYA” ، ويتم إصداره حاليًا في إدارات الجوازات بالمناطق ، من خلال الفحص بعد تحديد موعد. على المنصة الإلكترونية “أبشر” وتسليمها للمستفيد عبر البريد السعودي “سوبل” خلال ثلاثة أيام عمل.

و قد أكدت المديرية بإمكانية استكمال عملية المراجعة باختيار موعد من قائمة المواعيد في “أبشر” ، واختيار أيقونة موعد إصدار أو تجديد جواز السفر ، ثم التوجه إلى مقر إدارة الجوازات بالمنطقة. . وقالت إن تقديم متطلبات إصدار جواز السفر الإلكتروني الجديد  هوية وطنية وصورتان شخصيتان مع مساهمة الجواز القديم في حالة التجديد ، مشيرة إلى أنه يمكن استخدام منصة “أبشر” الإلكترونية لإصدارها وتجديدها. جواز سفر الإصدار السابق.

الشرائح الذكية بالجواز الالكتروني

وقال نائب مدير عام الجوازات للشؤون التقنية اللواء خالد السخان ، في حديث الإخبارية، إن الجواز الإلكتروني الجديد يتضمن شريحة ذكية ويحتوي على كافة بيانات صاحب الجواز , كما يحتوي جواز السفر الإلكتروني السعودي على شريحة إلكترونية لرفع المستوى الأمني ​​للبيانات الشخصية والصور لصاحب جواز السفر ، بالإضافة إلى وظيفة التحقق والقراءة الآلية من خلال الأبواب الذكية في الموانئ الدولية ، كما تزين صفحاته بأشهر المعالم التاريخية والثقافية للمملكة.

مميزات الجوازات الالكترونية

  • تم تصميم جوازات السفر طبقا لأعلى و افضل  معايير الأمان.
  • سوف يفي جواز السفر بجميع متطلبات منظمة الطيران المدني (ICAO).
  • يحتوي مخطط جواز السفر على شريحة إلكترونية تحتوي على جميع بيانات حامل جواز السفر ، ولكن بطريقة مشفرة لحماية أمن وسرية بياناتهم.
  • ستدعم جوازات السفر التحقق الرقمي من خلال البوابات الذكية الموجودة في العديد من المنافذ الدولية.

 

اترك تعليقا