خبر مؤسف للشباب المقبلين على الزواج ارتفاع أسعار الذهب في مصر

شهد صباح اليوم الأربعاء ارتفاع جنوني في أسعار الذهب في مصر، فقد اقترب سعر الذهب من ٨٠٠ جنيه مصري، حيث جاء ارتفاع أسعار الذهب في مصر تزامنًا مع ارتفاع أسعار الذهب في البورصة العالمية الذي حقق 1825دولار، وهناك توقعات باستمرار الزيادة في أسعار الذهب خلال الأيام المقبلة لما تشهده الأحداث من عودة العلاقات المتوترة بين دولتي روسيا وأوكرانيا.

أسعار الذهب اليوم في مصر

وفقًا لأخر رصد ومتابعة لارتفاع أسعار الذهب  في مصر فقد سجل عيار ٢١ اليوم الأربعاء في الأسواق المصرية سعر 799جنيه للجرام الواحد وهو الأكثر مبيعًا في الأسواق المصرية وذلك بدون اضافة رسوم الدمغة ورسوم المصنعية للتاجر، وفي حين إضافة تلك الدمغات سيتصدر الجرام الواحد إلى سعر 850 جنية مصري.

أسعار الذهب اليوم في الأسواق المصرية

سجل جرام الذهب من عيار 18 : 684.85 جنيه مصري.

سجل جرام الذهب من عيار 21: 799 جنيه مصري.

سجل جرام الذهب من عيار 24 : 913.10 جنيه مصري.

سجل جرام الذهب الاقتصادي عيار 14: ٥٦٦جنيه مصري.

اما عن سعر الجنية الذهب فقد وصل إلى 6392 جنيه مصري وأيضًا سعر أونصة الذهب : 1827 دولار.

شراء الذهب في مصر

يحرص الكثير من المواطنين على متابعة أسعار الذهب يوميًا خاصة في الوقت الحالي وهو الوقت الأنسب لشراء الذهب خاصة مع اقتراب موعد عيد الفطر المبارك الذي يعتبر بمثابة موسم الزواج وإقامة الأفراح في مصر.

وقد صرح سكرتير الشعبة العامة للذهب والمجوهرات في الغرفة التجارية السيد ” نادي نجيب “أنه قد تم طرح عدد كبير من المشغولات الذهبية مختلفة الأوزان في الأسواق المصرية لتعويض حالة الركود التي يعيشها الذهب في الأسواق خلال الفترة الماضية، خاصة أننا على اقتراب من عيد الفطر المبارك والذي يكون بمثابة تعويض للتجار عن حالة الركود لكثرة الاقبال على شراء الذهب لإقامة مناسبات الخطوبة والزواج.

أما عن المواطنين فقد أعربوا عن استيائهم الشديد تجاه ارتفاع أسعار الذهب في مصر.

ومن الجدير بالذكر أن الأطقم الذهبية عيار 18 هى الأكثر طلبًا في مناسبات الخطوبة والزواج لذلك تم طرح عدد كبير منها في الأسواق بأوزان مختلفة تبدأ من 14ألف جنيه مصري حتى تتناسب مع مختلف طبقات الشعب المصري.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.