اخبار

“تسجيل برنامج سكني” طريقة التسجيل في سكني 1443 للحصول علي الدعم السكني والأراضي المجانية

تسجيل برنامج سكني

وبحسب “الإسكان” سيتم تحويل الأموال إلى حسابات المستفيدين في الرابع والعشرين من شهرياً، ويكون الميعاد الرسمي للدعم الإسكاني الاثنين 2022 “الموافق 21 جمادى الثانية 1443” وتقدم وزارة الشؤون البلدية والقروية المعاونة السكنية بالنسبة للسعوديين الذين لا يملكون منزل حتى يتمكنوا من امتلاك أو بناء منزل خاص بهم، مما يجعل المعاونة الإسكانية من أهم برامج المساعدة المالية التي من الممكن أن يستوفيها أي شخص من أي فئة يلتقي بها، يمكن الحصول على مقاييس الحصول على المساعدة السكنية ، مما يسمح للمملكة بتحقيق مقصدها المتمثل في التمكن من تحمل تكاليف الإسكان.

طريقة الالتحاق في دعم السكن 1443

بالنسبة لعدة المواطنين السعوديين المهتمين بالحصول على المساعدة السكنية ، فإن الاشتراك مهم لأن المعاونة السكنية أصبحت عاملاً مساعداً في عملية الاستحواذ على السلع السكنية المدعومة من قبل صندوق التنمية العقارية ، وبالتالي يمكن الاشتراك وتلقي المعاونة السكنية ببساطة باتباع الخطوات التالية :

  1. أدخل الموقع المعترف به رسميا للإسكان
  2. ولإنشاء حساب خاص، انقر فوق رمز الالتحاق الجديد.
  3. ستتم إرجاع توجيهك إلى صفحة أخرى لإكمال معلوماتك وتنشيط حسابك.
  4. أضاف البيانات المطلوبة وتأكد من تنشيط الحساب في سكني.
  5. تقديم دعوة وحدة سكنية من خلال استعادة المعلومات الواردة في الموقع.
  6. يتم توفير بيانات مثل مستواك الأكاديمي، ومدة إقامتك بالخارج، إذا كنت قد تلقيت سابقًا مساعدة في الإسكان، وتفاصيل أخرى.
  7. قدم تفاصيل الاتصال، مثل رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني، لتيسير الاتصال إذا تم موافقة طلبك للحصول على المعاونة في الإسكان ، فسيقوم Trust بالاتصال بك.

أتاحت وزارة الإسكان المملكة العربية السعودية الحصول على معاونة إسكانية ، سواء على شكل راتب أو علاوة ، بواسطة تقديم دعوة على أحد سلع الوزارة مثل قطعة أرض أو أصل عقاري ، مؤكدة: لتلبية مجموعة من المقاييس.

طلب دعم سكني 1443

يمكنكم تقديم طلب الدعم السكني من خلال وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، والتي حددت عدد من الضوابط الواجب توافرها في المتقدمين، والتي تستطيعون الإطلاع عليها عبر رابط محددات وقواعد الدعم السكني، بعدها عليك التقديم بطلب عبر إتباع الخطوات الآتية:

  1. التسجيل في خدمات منصة سكني.
  2. سجل رقم تحقيق الشخصية في المقر الخاص فأنه.
  3. اكتب تاريخ الميلاد بالهجري.
  4. الضغط على كلمة “التيقن”.
  5. سجل البريد الإلكتروني الخاص بك.
  6. اكتب كلمة المرور ورقم الهاتف المحمول.
  7. سجل رمز التفعيل.
  8. الضغط علي “التقديم بطلب الدعم السكني“.
  9. مراجعة محددات وقواعد سكني الحديثة.
  10. الإجابة على التساؤلات المطروحة.
  11. مراجعة والتأكد من صحة البيانات والمعلومات المدونة.
  12. عقب الانتهاء من إلحاق المعلومات سوف تجد رسالة”تهانينا”.
  13. انت هذه اللحظة مؤهل للاستفادة من دعم السكني.

الأراضي السكنية المجانية 

أعلنت وزارة الإسكان المملكة العربية السعودية عن عدد من المخططات السكنية في مختلَف مناطق المملكة السعودية يمكن للمستفيدين من دعم السكني التسجيل فيها عن طريق صفحة الأراضي المجانية، ووفقا لذلك اختيار المخطط المناسب، حيث تجد أن هذه المخططات مسنودة المقدار “مجانية”، فضلا عن استحقاق الفرد تمويل البناء الذاتي المدعوم.

طريقة الاتصال مع وزارة الإسكان المملكة العربية السعودية

يمكنكم التواصل مع وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية عن طريق كذا طرق منها الاتصال عبر أرقام الهواتف والتواصل مع أثناء موقع سكني والتواصل أيضا عن طريق خدمة المستفيدين عبر موقع الاتصال الاجتماعي تويتر، ولكن تعد أسهل طرق الاتصال هي التي تتم عبر التواصل بالرقم التالي (920033321).

ساعات عمل خدمة العملاء السكنية

يمكن للمواطنين المتقدمين لبرنامج “سكني” التواصل مع ترتيب خدمة الزبائن على مدار 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع، لتقديم أي معلومات أو شكوى على أمل تيسير الحياة عليهم والعثور على حلول سريعة دون الاحتياج إلى الذهاب إلى الوزارة. أثناء ساعات الدوام الرسمي من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثانية ظهرا، يمكن تقديم شكوى أو اعتراض خاص في واحد من فروع سكني الشائعة في مناطق المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى