شهر مايو اي شهر بالارقام

شهر مايو اي شهر بالارقام مايو هو شهر العديد من الأحداث التذكارية، ويكرم الشهر جورج واشنطن وسانت جورج والنصب التذكاري للحرب السوفيتية. يحتفل بعض الناس أيضًا بشهر مايو باعتباره شهر ميلاد الشخصية الخيالية شيرلوك هولمز.

الأعياد الوطنية بشهر مايو وما ترتيبه في الأشهر بالأرقام

شهر مايو يعد هو الشهر الخامس من أشهر السنة الميلادية بشكل أساسي، تحدث معظم الاحتفالات الكبرى في هذا الشهر، شهر مايو هو شهر مع العديد من الأعياد الوطنية.

يصادف اليوم الأول من هذا الشهر التقويمي الذكرى السنوية لأول حكومة شيوعية في روسيا، بالإضافة إلى ذلك يحتفل عيد العمال بيوم العمال العالمي؛ يتم الاحتفال به في الأول من مايو حول العالم.

ذكرى سيئة في شهر مايو

يصادف هذا اليوم ذكرى مذبحة هايماركت التي فقد فيها العديد من العمال حياتهم خلال احتفال صاخب بمنطقة شيكاغو وتعد من أكثر الذكريات المحزنة خلال هذا الشهر.

غالبًا ما تطغى النغمة الاحتفالية لعيد العمال على الذكرى السنوية لهذا الحدث الشائن والتغطية عليه كأن شيء لم يكن وذلك لكثرة الاحتفالات بهذا الشهر.

أنشطة أخرى بشهر مايو

مايو أي شهر بالأرقام

يقوم معظم الأشخاص بتحديد الوقت من خلال تحديد المواعيد والاجتماعات للعمل والحياة المنزلية؛ بالإضافة إلى ذلك يخطط بعض الأشخاص لحفلات أعياد ميلاد لأطفالهم أو يحضرون مراسم إحياء ذكرى أحد أفراد أسرته المتوفى.

يخطط المعلمون لتقويمات مدرستهم حول الأعياد الوطنية مثل يوم الذكرى وخلال هذه النطاقات الزمنية، كل شخص تقريبًا لديه ما يفعله أو أشياء مهمة يجب تذكرها.

الأعياد الدينية بشهر مايو

شهر مايو اي شهر بالارقام الأيام الأربعة بين 30 أبريل و 5 مايو هي عادة غير أيام العطلات؛ ومع ذلك يتم تحديدها أحيانًا كعطلات أيضًا. نظرًا لقربها من عيد الميلاد، كانت تُعرف هذه الأيام باسم “أسبوع مايو”.

غالبًا ما يشار إلى هذه الأيام على أنها أسبوعان منفصلان – أحدهما يحمل اسم هذا الشهر والآخر يحمل اسم عيد الفصح، نظرًا لسقوط عيد الفصح في تاريخ تقويم مختلف عن شهر مايو، فإن بعض المدارس تصمم “أسبوع عيد الفصح” لتقويماتها أيضًا.

أسطورة القديس جورج

يعتقد الكثيرون أن القديس جورج كان رجلًا حقيقيًا عاش خلال أواخر القرن الرابع الميلادي في مقدونيا العليا أو مصر السفلى، وتقول أسطورته أنه هزم بمفرده مجموعة من التنانين الغزاة.

تقول أسطورته أن القديس جورج قتل على يد تنين أثناء قتاله؛ ثم شرع في هزيمة التنين بسيفه وإنقاذ زملائه من أنفاسه السامة بدرعه، ينسب الكثيرون اسمه إلى هذا الحدث الشهري الشهير في مايو.

تحدثنا في هذا المقال عن كل ما يخص شهر مايو من مناسبات واحتفالات مختلفة سواء دينية أو وطنية وكذلك ذكرنا بعض الأحداث السيئة لشهر مايو وإلى هنا نكون قد انتهينا من مقالنا هذا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.