الاستعلام عن منحة الزوجة والأبناء الليبية 2022 || اعرفي موعد صرف المنحة في ليبيا

بدأ جميع المواطنين الليبيين بالبحث عن تفاصيل منحة الزوجة والأبناء الليبية 2022 .. موعد صرف المنحة في ليبيا  2022، بعد ان قامت وزارة اشئون الإجتماعية الليبية بإعلان بدء تنفيذ الإجراءات الخاصة بالتحويل المالي المتعلق بالزوجة والأبناء.

منحة الزوجة والأبناء الليبية

تعد منحة الزوجة والأبناء التي تقدمها وزارة الشئون الإجتماعية الليبية للمواطنين لعام 2022 من أحد الإجراءات التي إتخذتها الحكومة الليبية لكي توفي جميع إحتياجات مواطنيها في مختلف أنحاء الدولة، وتقوم وزارة الشئون الإجتماعية بتقديم تلك المنحة للأبناء الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا.

موعد صرف المنحة في ليبيا  2022

وقامت جهة مسئولة في وزارة الشئون الإجتماعية بإعلان البدء الفعلي في تنفيذ تلك المنحة وإعطائها للمواطنين، حيث يتم إيداع الأموال المتفق عليها في حسابات الأشخاص المستحقين للمنحة، على أن يتم منحهم حق صرفها رسميًا بداية من الأسبوع القادم، حيث قررت وزارة الشئون الإجتماعية أن يكون صرف المنحة بأثر رجعي، على أن يستطيع الأشخاص المستحقين لها صف ثلاثة أشهر معًا.

منحة الزوجة والأبناء الليبية 2022

قامت وزارة الشئون الإجتماعية في ليبيا بتحديد المبلغ المالي المقرر صرفه لكل من الزوجة والأبناء شهريًا، على أن تكون المنحة 100 دينار ليبي للأولياء الأصغير من 18 عامًا، بالإضافة إلى أن المنحة قد حددت مبلغ قدره 150 دينار ليبي لربة المنزل التي لا تمتلك أي دخل او عمل؛ على أن تُقدم المنحة لهم بشكل شهري.

حيث أنها كانت قد وضعت الأشخاص المستحقين للحصول على المنحة؛ وهم:

  • المواطنين الليبين لمن دون الـ18 عامًا.
  • النساء الغير متزوجات، بشرط ألا تكون عاملة.
  • الزوجات والحاضنات الليبيات الذين تحت الـ18 عامًا،ومتزوجات برجال غير ليبيين الأصل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.