التخطي إلى المحتوى

هو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، ورئيس المجلس التنفيذي لدبي، يُلقب بفزاع، وهو اسم يُعرف به من يساند الآخرين، يتصف بالتواضع، وبأنه يشارك الناس في الأحزان والأفراح، وهو يتنقل بين عامة الناس، دون أي حواجز، فليس غريبا أن تجده في مطعم يتناول طعامه.

نبذة عن الشيخ حمدان بن محمد

من هو الشيخ حمدان بن محمد

 

ولد الشيخ في ١٤ نوفمبر لعام ١٩٨٢ ميلادي، هو ثاني ابن للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم.

كانت دراسته الثانوية بمدرسة راشد الخاصة في دبي، ثم في عام ٢٠٠١ ميلادي تخرج من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية ببريطانيا، كما إنه تلقى في كلية لندن للاقتصاد، وكلية دبي للإدارة الحكومية بعض الدورات التدريبية في تخصص الاقتصاد.

عُين رئيسا للمجلس التنفيذي لإمارة دبي بمرسوم أميري من حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تاريخ ٩ سبتمبر ٢٠٠٦ ميلادي، ثم في تاريخ ١ فبراير لعام ٢٠٠٨ ميلادي عُين وليا للعهد لإمارة دبي.

يهتم كثيرا الشيخ حمدان بن محمد بإلقاء الشعر وكتابته، وبخاصة النبطي منه، وله جمهور كبير ينتظر قصائده الفريدة، حيث إنه منذ صغره يهتم بكتابة الشعر، وحظي بتشجيع والده له على الانضمام إلى المجالس التي يرتادها الشعراء.

شاهد أيضا: من هو مؤيد الثقفي

إنجازات الشيخ حمدان بن محمد

برغم أن عمره ليس كبيرا، ولكنه استطاع تحقيق إنجازات كثيرة رياضية، نذكر من أهمها:-

  • فوزه بلقب بطولة أوروبا المفتوحة للقدرة التي أقيمت بفرنسا في شهر ديسمبر ٢٠٠٥ ميلادي.
  • وفي تاريخ ١٧ ديسمبر من عام ٢٠٠٦ ميلادي استطاع الفوز بالميدالية الذهبية للفرق في بطولة الألعاب الآسيوية للقدرة، والتي أقيمت في الدوحة.
  • فاز بكأس ملك البحرين في القدرة عن مسافة ١٢٠ كيلو متر وذلك في تاريخ ٥ مارس ٢٠٠٨ ميلادي.
  • كان له دور في حصول منتخب الإمارات على ميدالية ذهبية في بطولة العالم في القدرة، والتي أقيمت في ٦ نوفمبر لعام ٢٠٠٨ ميلادي.

الشيخ حمدان هو شخصية مميزة تتمتع بمزايا عديدة، وإنجازات كثيرة، استطاع أن يحصد حب الناس في فترة قصيرة؛ لما يتميز به من خلق عالي؛ لذلك عرضنا لكم نبذة عن الشيخ حمدان بن محمد، وأهم إنجازاته.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.