اجمل دعاء يوم الجمعة للميت 1444 مستجاب اجمل ادعية يوم الجمعة للمتوفي الدعاء بالرحمة والمغفرة

اجمل دعاء يوم الجمعة للميت 1444 مستجاب اجمل ادعية يوم الجمعة يعد يوم الجمعة من أفضل الأيام لجميع المسلمين، فهو العيد الأسبوعي الذي يتجمع فيه المسلمون لإقامة إحدى شعائر الدين الإسلامي وهي صلاة الجمعة يقبل عليها جميع المسلمين تضرعاً إلى الله في جماعات، بالإضافة إلى فضل يوم الجمعة الذي أخبرنا به المصطفى صلى الله عليه وسلم، فيه ساعة استجابة الدعاء أمرنا بتحري تلك الساعة، لذلك يبحث العديد من المسلمين مع اقتراب يوم الجمعة وموعد الصلاة عن أفضل الأدعية التي يتقرب بها إلى الله، وأكثر الأدعية الموصى بها من الرسول صلى الله عليه وسلم، ويوجد العديد من الأحاديث تذمر فضل يوم الجمعة والصلاة على النبي في ذلك اليوم والإكثار من الدعاء، وخلال الفقرات التالية تذمر لكم بعض الأدعية المستحب ترديدها يوم الجمعة.

دعاء يوم الجمعة للميت

تعد تلك الأيام من أصعب الأيام التي شهدتها البشرية لابد من التضرع لله والدعاء بإلحاح أن يرفع عنا البلاء والوباء، ويمكنك الدعاء لنفسك بما شئت بأي صيغة واطلب من الله أن يعينك على طاعته وان يردنا إليه رداً جميلاً.

اللّهم إنّي أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، أن ترفع عنا الوباء والبلاء، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا يا رحيم الآخرة، ارحمنا برحمتك يا كريم.

اللهمّ افتح لنا خزائن رحمتك، اللهمّ رحمة لا تعذّبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقاً حلالاً طيباً، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكراً، وإليك فقراً، واغننا بفضلك وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفاً.

-“اللهم ارحم من عجز عقلي عن استيعاب فراقه ويؤلمني قلبي عند ترديد دعاء الميت له ي رب ارحم ابي واغفر له واجمعني به في مستقر رحمتك يوم الجمعه”.

  • -“اللهم في يوم الجمعه ارحم من ضمة التراب واشفي من انهكة الوجع وأغث من أثقلة الهم واهدي من غرت الدنيا”.
  • -“اللهم في يوم الجمعة اسألك أن ترحم من هم تحت التراب الذين يترقبون منا دعوه صادقة اللهم أرحم موتانا وموتى المسلمينواغفر لهم  اللهم ارحمنا اذا صرنا الى ماصاروا اليه تحت التراب والجنادل وحدنا”.
  • -” اللهم ارحمنا اللهم ارحمنا اللهم ارحمناواغفر لنا خطايانا وذنوبنا وتجاوز عن سيئاتنا”.
    -“في يوم الجمعة اللهم ارحم من غابوا غيابا ابديا اللهم أبعث لهم نورا إلى يوم يبعثون.اللهم في يوم الجمعة اذق “الاسم” الجنة ونعيمها والفردوس وبرادها، اللهم اجعل له كنوزا وبيوتا في جنتك وارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين”.
  • -“في يوم الجمعه اللهم أعطنا خير ما تعطي السائلين واجمع لنا صلاح الدنيا والدين واغفر لنا ولوالدينا ولجميع المسلمين اللهم أذهب عنا الحزن وأزل عنا الهم، واطرد من نفوسنا القلق واجعل لنا من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا برحمتك يا أرحم الراحمين”.
  • -“في يوم الجمعه اللهم أرحم من عجزت عقولنا عن إستيعاب فراقهم وأجعل قبورهم نورا وضياء إلى يوم يبعثون”.
  • -“يوم الجمعه ساعة استجابه اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين اللهم ارفع عنهم ما هم فيه وأفرغ عليهم وعلى أهليهم صبرا وارزقهم الرضى بالقضاء،وعاجل الشفاء شفاءا لا يغادر سقما برحمتك يا أرحم الراحمين”.
  • -“ربي بقدر نور صباح الجمعة وأكثر أنر قبر فقيدي وبقدر سكون المقابر أنزل الطمأنينة والسكون على روحه وبقدر حاجته إلى رحمتك ارحمه”.
  • -” اللهم أرحم من رحل عن هذه الدنيا ولم يبقى سوى ذكره الطيب،يارب في يوم الجمعة”.
  • -” اللهم ارحمه بقدر طيب قلبه ونيته الصافيه يارب كان حسن الخلق والسيره يارب ارحمه واغفر ذنبه ونقه من الذنوب والخطايا وادخله الجنه وارزقه الفردوس الاعلى”.
  • -” اللهم إني اسألك في آخر ساعة من يوم الجمعة أن ترحم من فارق ديارنا وأصبح القبر داره”.
  • -“اللهم اغفر لموتانا وموتي المسلمين وارحمهم بواسع رحمتك”.
  •  -“اللهم آنس وحشتهم ونور قبورهم وآغفر ذنوبهم وارحمهم.
  • -” اللهم اجعل قبورهم خير مسكن تغفو به أعينهم حتي تقوم الساعة ياعظيم”.
  • -“اللهم في يوم الجمعة ارحم من هبت نسائم ذكرآهم على القلوب بعد ان توارت اجسادهم تحت التراب رحمكم الله يامن رحلتم طويلا وجعلكم خالدين في جناته”.
  • -” يارب كل من أنتقل إلى رحمتك أكرمه بجنة عرضها السماوات والأرض يخير بين أبوابها الثمانية اللهم في يوم الجمعة ارحم والدي وجميع موتى المسلمين”.

أدعية يوم الجمعة في ساعة الغروب

قد أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن في يوم الجمعة ساعة يستجاب فيها الدعاء فاخرة تلك الساعة، وقد ورد أن هذه الساعة هي وقت غروب شمس يوم الجمعة، فادع فيها بما شئت أو ردد الأدعية الآتية:

اللهم يا حي يا قيوم ، يا ذا الجلال والإكرام ، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك الذي سميت به نفسك ، الأحب إليك الذي اذا دعيت به أجبت ، وإذا استرحمت به رحمت ، وإذا استفرجت به فرجت ، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين والى أعلى درجاتك سابقين، وارفع عنا مقتك و غضبك، واغفر لنا ذنوبنا وخطايانا وجميع المسلمين .

اللهم يا كاشف الهم والغم اكشف عنا كل بلوى، يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، اغثنا أدعوك يا رب دعاء من اشتدت به فاقته، وضعُفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر، اللهم ارحمنا والطف بنا، اللهم إنا ندعوك باسمك الواحد الصمد، وباسمك العظيم فرج عنا ما أمسينا فيه وأصبحنا فيه، اللهم ارحم ضعفنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.