اقوي دعاء الاستخارة للزواج وللعمل وأفضل حكم الاستخارة عند الخطوبة

دعاء الاستخارة للزواج وأفضل حكم الاستخارة عند الخطوبة والتي تعد من أهم الخطوات المصيرية والهامة في حياة أي فرد مقبل على الزواج، ومع تدني الحالة الأخلاقية المنتشرة بين الشباب والفتيات أصبح قرار الزواج من أشد القرارات التي يتخذها الإنسان لأنه يتمنى اختيار الشخص المناسب ويستخير الله فيه.

دعاء الاستخارة للزواج وأفضل حكم الاستخارة عند الخطوبة

  • الاستخارة هي سُنة عن النبي صلى الله عليه وسلم عند إقبال الإنسان على أمر ما في حياته يشعر بالتردد تجاهه، لذا قبل اتخاذ خطوة الزواج والخطوبة يلجأ الإنسان إلى الله ويستخيره فيه وبعد أداء ركعتين يردد دعاء الاستخارة.
  • وصيغة الدعاء التي وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم هي “اللهم إني أستخيرك بعلمك، وأستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علام الغيوب.. اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر (ويسمي أمر الزواج أو الخطوبة) خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه.. اللهم وإن كنت تعلم أن هذا الأمر (ويسمي أمر الزواج أو الخطوبة) شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاصرفه عني واصرفني عنه واقدر لي الخير حيث كان ثم ارضني به”.
دعاء الاستخارة وكيف تتم صلاة الاستخارة وأفضل الأوقات لأداء الصلاة
دعاء الاستخارة وكيف تتم صلاة الاستخارة وأفضل الأوقات لأداء الصلاة

كيف تعرف ماهي نتيجة الاستخارة

  • اشتهر بين العامة من الناس أن إجابة الاستخارة تكون عبر رؤية تراود الإنسان في منامه يعلم من خلالها ما يفعله وما لا يفعله، ولكن هذا الكلام لا أساس له من الصحة.
  • كما اشتهر بين الناس أن إجابة الاستخارة تكون بعد أول مرة ولكن هذا أيضًا غير صحيح فقد تحتاج إلى تكرار الإستخارة أكثر من مرة.
  • إن صلاة الاستخارة تتطلب حضور القلب والشعور باليقين في الله وبتسليمك وإيمانك بعلمه وقدرته.
  • إجابة الاستخارة قد تكون عبر تيسير الأمر وسهولة إتمامه، أو الشعور بالاطمئنان، لذك قم بالاستخارة وامضي في أمرك مسلمًا إياه لله.

وفي نهاية المقال وبعد ذكر دعاء الاستخارة للزواج وأفضل حكم الاستخارة عند الخطوبة نشير إلى إمكانية ترديدك للدعاء في أي وقت دون الصلاة ولكن من الأفضل أن يكون مقرونا بالصلاة.

اترك تعليقا