دعاء للمريض بالشفاء العاجل.. دعاء الشفاء من الأمراض للمريض كما ورد الرسول صلوات الله عليه

دعاء الشفاء من الأمراض للمريض كما ورد الرسول صلوات الله عليه يعتبر من الأدعية الواردة عن الرسول صلى الله عليه وسلم وحث علي قولها حال المرض كي يشفي المريض بإذن الله تعالى، فمع كل هم وكرب وشده أو مرض يبتلي به الانسان أو يتعرض له أحد من أحبابه، يكون دايما التوجه الي الله والتقرب إليه ودعائه وحسن الظن به والخشوع له والتوسل إليه وحده فهو القادر على كل شيء قدير علي الشفاء العاجل بإذن وحده سبحانه.

  • اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين.. واعنهم على تحمل الألم والشعور بالضعف يا أرحم الراحمين.
  • إلهنا دعوناك فلا تردنا خائبين.. اللهم أنت القادر على فعل المعجزات، فيا رب استر عيوبنا وتول أمرنا يا رب العالمين، وداوي مرضانا برحمتك التي وسعت الأرض والسماء.
  • إلى من ندعو وأنت رب النعم الفرد الصمد الواحد الأحد.. أنت القادر الذي لا يعجزه شيء، اللهم اشف كل مريض شفاءً لا يغادر سقمًا أبدًا.. وارحمنا برحمتك التي لا حد لها يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم أنت الحق وقولك الحق.. نسألك بكل أسمائك ما علمنا منها وما لم نعلم، أن تغفر لنا الذنوب والمعاصي وأن تنقنا كالثوب الأبيض من السيئات.. اللهم اشف كل مريض لا يسمع أنينه سواك يا ذا الجلال والإكرام.
  • يا رب في تلك الأيام المباركة ندعوك بكل أسمائك أن تشف كل المرضى.. وترحم كل الموتى، وأن تستر العيوب وتتجاوز عن الزلات والهفوات.. فأنت الكبير المتعال يا رب العالمين.
  • اللهم يا حنان يا منان يا من لا تغفل ولا تنام.. أنت الحق وقولك الحق، فاللهم ارزق مرضانا الصحة والعافية، واستر عيوبهم وتول أمرهم بين عبادك الصالحين.. اللهم يا رب النعم أرزقهم النصيب الكافي من النعم والقوة والصحة برحمتك يا رب الكون ومليكه.
  • يا رب ارض عنا واستر عيوبنا.. اللهم أنت القادر على شفاء المريض والمغفرة للمتوفي، نسألك النصيب الأكبر من الصحة لكل مريض.
  • اللهم أنت القادر على منح المرضى الشفاء والقوة التي لا نهاية لها.. يا رب اجعل مرضهم وألمهم في ميزان حسناتهم يا رب العالمين.

دعاء الشفاء من الأمراض للمريض كما ورد الرسول صلوات الله عليه

دعاء الشفاء من الأمراض للمريض كما ورد الرسول صلوات الله وسلامه له صيغ كثيره وارده عن النبي صلى الله عليه وسلم فقد ورد أن النبيَّ – صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم- كان إذا مرض أحد من أهل بيته -عليهم السلام-، فيضع يده على رأسه ويقول هذا الدعاء: «اللَّهُمَّ ربَّ النَّاسِ، أَذْهِب الْبَأسَ، واشْفِ، أَنْتَ الشَّافي لا شِفَاءَ إِلاَّ شِفَاؤُكَ، شِفاءً لا يُغَادِرُ سقَمًا» متفقٌ عليه.

19 2022 637855609139580724 958 1

وكأن يقول المريض أذهب البأس رب الناس ، بيدك الشفاء، ولا كاشف له إلّا أنت يا رب العالمين، اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيء قدير. لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السّماوات السّبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير.

آداب الدعاء

للدعاء آداب لابد من تواجدها، منها أن يبدء المسلم دعاءه بالثناء علي الله والصلاة والسلام على رسول الله، ثم الاعتراف بالذنب والمغفرة منه والتوبة منه، والتضرع والخوف والخشية من الله، ولابد من الالحاح في الدعاء والعزيمة في طلب الدعاء، وأن يكون السائل علي وضوء، ومستقبلا للقبلة، ورافعا يديه، واختيار الصفة والاسم المناسب للدعاء، كأن يقول يا شافي اشفني.

تحدثنا في هذه الأسطر القليلة السابقة عن دعاء الشفاء من الأمراض للمريض كما ورد الرسول صلوات الله عليه، وذكرنا بعض من آداب الدعاء وبعش الأدعية الواردة عن الرسول صلى الله عليه وسلم.

اترك تعليقا