التخطي إلى المحتوى

اجمل دعاء يوم الجمعة مستجاب الي الله اجمل ادعية ليوم الجمعة صلاة الجمعة من أهم دعاء المسلمين، ومن خلاله يلجأ إلى الله تعالى في تلبية رغباته، يستعمل يوم الجمعة، ويختار الله تعالى اليوم الذي هو الأعظم بالنسبة له، ويخدم المناسبات الكبيرة والمزايا العظيمة، هذا ما يجعلها وليمة، وحيث يشرع الله، لا يبدأ الدعاء على أي شخص آخر.

دعاء يوم الجمعة
دعاء يوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة

يستعمل المسلمون صلاة الجمعة لأن هذا اليوم مهم جدا في إجابة الصلاة، كما روى النبي محمد صلى الله عليه وسلم: الجمعة سيد الايام يتم إرضاء إنه يوم إلى جانب ذلك، لأن الله فيه خال من النار، فلا أحد يصلي فيها ويعلم حقوقه وقدسيته، إلا إذا كان لله تعالى أن يجعله منه خالصا من النار، إذا مات في نهاره أو ليله، مات شهيدًا، وقام بأمان، لا يستخف أحد بقداسته، ويتجاهل حقه، إلا إذا كان صحيحًا، فهو الله عز وجل، ويصلي إلا إذا تاب أو هو.

– اللهم في يوم الجمعة ارحم الأنفس الطيبة التي انتقلت إلى جوارك واغفر لهم ووسع لهم قبورهم واجمعنا بهم بجناتك واجبر قلوبنا بعدهم.

– اللَّهُمَّ افسح له في قبره مدّ بصره، وافرش قبره من فراش الجنّة.

– اللَّهُمَّ إنّه في ذمّتك وحبل جوارك، فقِهِ فتنة القبر، وعذاب النّار، وأنت أهل الوفاء والحقّ، فاغفر له وارحمه إنّك أنت الغفور الرّحيم.

– اللهم في يوم الجمعة؛ ارحم من غابوا غيابا أبديا؛ اللهم أبعث لهم نورا إلى يوم يبعثون.

– اللهم في يوم الجمعة؛ أرحم من ضمه التراب وأشفي من أنهكه الوجع وأغث من أثقله الهم واهدي من غرته الدنيا.

بالنسبة للصائمين أكتب أجمل 100 صلاة لمن يصوم صلاة يوم عرفة لقوتهم وحاجاتهم. ويوم عرفة يقف الحجاج هناك لأداء مناسك الحج. يعتبر يوم عرفة من أيام الله المفضلة، فهناك مكان جميل جدًا للصيام والصلاة والسؤال والحمد لله على عرفات ويومك مجموعة من المناشدات القصيرة والمستجيبة.

أجمل صلاة يوم الجمعة قصيرة، وتجدر الإشارة إلى أن هناك ساعة صلاة يوم الجمعة مستجابة ولا يجيبها أحد، لذلك يجب على المسلمين الصلاة بإخلاص إلى الله تعالى، والتضرع إليه، والصلاة الصادقة، والصدق على الله. العظيم في دعوة يوم الجمعة:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.