“اعرف حالا” موعد عيد الفطر في سلطنة عمان 2022 || هلال شوال عمان وتوقيت صلاة عيد الفطر 1443

موعد عيد الفطر 2022 سلطنة عمان وجهت وزارة الهدايا والشؤون الدينية في سلطنة عمان دعوة عامة للجميع لفحص هلال شهر شوال للعام الجاري ، موعد أول أيام عيد الفطر يوم الاثنين الموافق لتاريخ 2 مايو 2022م, باعتبار أن يوم 30 رمضان الموافق لتاريخ الأحد 1 مايو 2022م هو اليوم المتمم لشهر رمضان 1443هـ، وتستمر الاحتفالات بعيد الفطر من يوم الاثنين وحتى آخر يوم الأربعاء الموافق لتاريخ 4 مايو 2022م ليعود الموظفون إلى العمل يوم الخميس بتاريخ 5 مايو 2022 م.

موعد عيد الفطر في عمان 2022

كما نعلم ، بالنسبة للعديد من الدول العربية ، بدأت سلطنة عمان شهر رمضان في توقيت مختلف حيث بدأت الدول العربية شهر رمضان في 02 أبريل 2022 ، وتستمر الاحتفالات بعيد الفطر من يوم الاثنين وحتى آخر يوم الأربعاء الموافق لتاريخ 4 مايو 2022م ليعود الموظفون إلى العمل يوم الخميس بتاريخ 5 مايو 2022 م.

قيمة زكاة الفطر 2022 في سلطنة عمان

تعتبر زكاة الفطر أهم شرائع المسلمين في عيد الفطر حيث تمنح للفقراء والمحتاجين في البلاد، وحددت وزارة الأوقاف مقدار زكاة عيد الفطر في سلطنة عمان بقيمة 1.50 ريال عماني، وهو يعادل 3كغ من الأرز وعلى المسلم إخراج زكاة العيد صبيحة يوم العيد حتى يتثنى للفقراء والمحتاجين الاحتفال بالعيد.

عيد الفطر 2022 في سلطنة عمان

نتابع معكم الأخبار العامة وتابعنا رمضان رمضان في سلطنة عمان هذا العام ومن وقت لآخر بدأ البحث لمعرفة موعد عيد الفطر في سلطنة عمان ونسأل الله أن يتقبل صيامنا و صلاة وجزونا خير الجزاء ، ونهنئ جميع الإخوة والأخوات بأيامهم المباركة. ومع حلول عيد الفطر المبارك يمكنك متابعة الأخبار أثناء استكشاف هلال شوال.

إجازة عيد الفطر 2022 في سلطنة عمان

يحصل جميع الطلاب و العاملين في جميع الهيئات والقطاعات في السلطنة على إجازة عيد الفطر 2022 م ،والتي تبدأ من تاريخ 2 مايو 2022 الموافق لتاريخ 1 شوال  يوم الاثنين وتنتهي إجازة عيد الفطر 2022 مع نهاية يوم 4 مايو 2022م الموافق ليوم الأربعاء.

عن موعد إجازة عيد الفطر في السعودية 1443 2022

موعد صلاة العيد

حددت وزارة الأوقاف في سلطنة عمان موعد صلاة الفطر في مسقط في الساعة 5:45 صباحا، حيث يصلي جميع المسلمين في السلطنة ركعتين، وبعدها يقوم الإمام بإلقاء خطبة عيد الفطر، ويسبق صلاة العيد تكبيرات عيد الفطر.

الاحتفال بعيد الفطر في سلطنة عمان

تعتبر السلطنة من الدول التي تحافظ على العادات والتقاليد في الاحتفال بعيد الفطر السعيد ممارسة طقوس خاصة ومن هذه الطقوس كالآتي :

  • تزين البيوت بزينات العيد الخاصة ووضع لافتات تهنئة وتنظيف الشوارع والخروج لصلاة العيد.
  • ارتداء الملابس الجديدة التقليدية الخاصة بزي السلطنة، وتبادل التهاني مع الأهل والأقارب والجيران.
  • توزيع الزكاة على المحتاجين والفقراء حرصا على تقوية روابط المحبة.
  • تناول العراسي الطعام الخاص بعيد الفطر قبل الذهاب إلى صلاة العيد، وشراء الحلويات والمكسرات لاستقبال الزائرين.
  • ممارسة طقوس التهلولة وهي من الطقوس العمانية يقوم فيها الرجال في أول أيام العيد بحمل خناجر وبنادق ومصابيح النور للتهليل والتسبيح.

اترك تعليقا