دعاء العشر الأواخر من شهر رمضان 2022 || دعاء ليلة القدر مستجاب مكتوب 1443

دعاء العشر الأواخر من شهر رمضان.. “ردد الآن” دعاء ليلة القدر 2022/1443 كاملة كما جاء عن الرسول صلى الله عليه وسلم، حيث أن الثلث الأخير من شهر رمضان هو شهر العبادة والتقرب من الله عز وجل، فالليلة أصبحت الخامس والعشرون من شهر رمضان المبارك وهي من الليالي الوترية التي يجب على المسلم استغلالها أكبر قدر ممكن والدعاء إلى الله بكل شيء مستحب الحصول عليه, الدعاء من أهم العبادات التي يحاول المسلمين من جميع أنحاء العالم الإلتزام بها والإكثار منها، كما أننا على شفا أيام من إنتهاء الشهر الكريم، وتلك العشرة الأواخر من أكث الأيام التي يتزايد فيها العبادات، ولذلك نجد محركات البحث تتكدس بمن يبحثون عن دعاء ليالى العشر الأواخر فى رمضان 2022.

947X500 W5Wgn

دعاء ليلة القدر من شهر رمضان 1443

وهذا حيث أن تلك العشر الأواخر تتضمن على خمس ليالي وترية، إحداهما هي ليلة القدر، التي هي من أهم الليالي التي من لحقها فقد نال الفرح والسعادة والحظ الوفير، ورحمة لا مثيل لها من رب الرحمة، وهذا ما يجعل المسلمين يتهافتون على الصلوات والعبادات والدعاء في تلك الليالي.

العشر الأواخر من رمضان 1443هـ وفضل ليلة القدر

ها هو شهر رمضان الكريم -أعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات- أوشك على الذهاب، ولكن تلك العشر الأواخر من أفضل الليالي الرمضانية التي حدثتنا السنة وحدثنا القرآن الكريم عنها، وعن فضل العبادات فيها، كما أنها فيها ليلة القدر، وهي من الليالي المقدسة في الإسلام التي لا فضل كفضلها، كما وصفها الله -سبحانه وتعالي- في كتابه العزيز.

3096

دعاء العشر الأواخر فى رمضان 2022 

  • “اللهم يا قاضي الحاجات يا مُجيب الدعوات اقض حوائجنا وحوائج السائلين. اللهّم إني أعوذ بك من شر ما عملت، ومن شر ما لم أعمل. اللهم يا مُصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك. اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي، ومن شر بصري، ومن شر لساني، ومن شر قلبي، ومن شر منيتي. اللهّم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار”
  • (اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي).
  • (اللَّهمَّ عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ، رَبَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَهُ، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نفسي وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ).
  • (اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا).
  • (اللهمَّ اقسمْ لنا من خشيتِك ما يحولُ بيننا وبين معاصيكَ، ومن طاعتِك ما تبلغُنا به جنتَك، ومن اليقينِ ما يهونُ علينا مصيباتِ الدنيا، ومتعنَا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوتِنا ما أحييتَنا، واجعلْه الوارثَ منا، واجعلْ ثأرنا على منْ ظلمَنا، وانصرْنا على منْ عادانا، ولا تجعلْ مصيبَتنا في دينِنا، ولا تجعلِ الدنيا أكبرَ همِّنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا تسلطْ علينا منْ لا يرحمُنا).
  • (اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ، والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ).
  • (رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ).

اترك تعليقا