التخطي إلى المحتوى

دعاء ليلة القدر مكتوب 1443 يسعي المسلمون جميعاً إلى التقرب والتضرع والدعاء إلى الله في ليلة القدر لما فيها من عظمة وثواب مضاعف من الله عز وجل، فهي ليلة خير من ألف شهر من الأيام العادية وذلك ما حدثنا عنه الله جل وعلى في كتابه العزيز لما فيها من فضل ونعمة، وقد تنزل فيها القرآن الكريم على سيدنا ونبينا المصطفى الكريم محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم افضل الصلاة وأتم التسليمات.

دعاء ليلة القدر مكتوب 1443

وقد عرف لما القرآن الكريم ليلة القدر بالليلة العظيمة، فهي خير من ألف شهر من الشهور العادية، كما كان ينزل فيها الوحي علي سيدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم ليبلغه برسالات ربه من ديننا العظيم الذي أنزل علي سيدنا محمد في ليلة القدر، وأيضاً تتنزل الملائكة في هذه الليلة إل اقرب سماء من السماوات السبع إلي الأرض لتسجيل أعمال وطلبات وأدعية العباد لله تعالى، حيث يستجيب الله تبارك وتعالى كافة أدعية عباده في تلك الليلة، وتبدأ ليلة القدر من بداية الليل وتنتهي حتى مطلع الفجر.

  • ‏اللهم بلغنا ليلة القدر ولا تحرمنا بركتها وأجرها وعتقها واجعل لنا فيها دعوة لا ترد وباباً إلى الجنة لا يسد واكتبنا من عتقائك من النار ووالدينا ومن نحب.
    اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.
  • ‏اللهم يا رازق السائلين يا راحم المساكين وياذا القوة المتين ويا خير الناصرين يا وليّ المؤمنين يا غيّاث المستغيثين إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقاً واسعاً وعملا صالحا متقبلا، وجسدا على البلاء صابرا، وأسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك وأسرارنا بطاعتك.
    ‏يا من تسمع الأصوات وإن خفيت وتقضي الحاجات وإن عظمت وتجيب الدعوات وإن ثقلت وتغفر الزلات وإن كثرت،
  • اللهم يا عظيم يا ذا الجلال والإكرام نسألك يا الله أن تكسينا حلل السعد والمهابة وأن تحفظنا من الهم والكابة وأن تلهمنا الدعاء أوقات الإجابة وأن تجعلنا من أهل السعادة وتعيننا لنيل رضاك.

دعاء ليلة القدر مستجابة بأذن الله 1443

ونظراً لأن ليلة القدر هي الليلة التي ترفع فيها الأعمال والأدعية والتضرع إلى الله عز وجل، يسعى ويتسارع المسلمون جميعاً في التقرب والتضرع والدعاء إلي الله تبارك وتعالى، ويستجيب الله عز وجل لأدعية وطلبات عباده منه في هذه الليلة المباركة، وتكثر الأدعية التي يلجأ بها المسلمون إلي الله تبارك وتعالى وتتنوع، ولكن تكون من أكثر هذه الأدعية شهرة الدعاء بطلب العفو والمغفرة من الله لما فات لهم من ذنوب ومعاصي وتحقيق ما يتمنوه من الرزق بالمال والبنون وأن يجعلهم الله جل وعلى من أهل الجنة بأعمالهم الصالحة.

  • ‏اللهم اجعلنا في هذه الليلة المباركة مقبولين بكرمك مكفولين بذكرك مشمولين بعفوك، وأتمم علينا عافيتك وأسعدنا برضاك واجعلنا ممن نظرت إليهم فرحمتهم وسمعت دُعاءهم فأجبتهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفوَ فاْعفُ عنا.اللهم اجعل سعيي فيها مشكوراً وذنبي فيها مغفوراً وعملي فيها مقبولاً وعيبي فيها مَستوراً يا كريم.

  • اللهم يا كاشف الهم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، يا الله أحاطت بنا الذنوب والمعاصي، فاغفر لنا ولا تعاملنا بذنوبنا، فلا نجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدنا بها يا صمد، يا عفو، يا رحيم، يا رحمن.اللهم يا حنان يا منان، يا قديم الإحسان، يا رحمان الدنيا والآخرة ورحيمها، يا أرحم الراحمين، ويا ظهر اللاجئين، ويا جار المستجيرين، يا أمان الخائفين، يا غياث المستغيثين، يا كاشف الضر، ويا دافع البلوى، نسألك في هذه الليلة المباركة أن تكشف عنا من البلاء ما نعلم، وما لا نعلم، وما أنت به أعلم، إنك أنت الأعز الأكرم.

  • اللهم في ليلة السابع والعشرين من شهر هو أحب الشهور إليك اشملنا يا ربنا بعفوك ولطفك وجميل إحسانك، إلهنا وخالقنا ورازقنا، ليس في الوجود ربٌ سواك فيُدعى، وليس في الكون إله غيرك فيرجى، اللهم وسّع أرزاقنا، واشف أمراضنا، واحفظ أولادنا، وارحم آباءنا وأمهاتنا وجميع أهلنا.اللهم إنَّا نسألك في هذه الليلة العظيمة يا الله يا مَن وَسِعَتْ رحمتُه كلَّ شيءٍ أنْ تكشف عنَّا وعَن العالمين الضُّر، وأنْ تقيَنا كلَّ مكروهٍ وشرّ، وأن تحفظ علينا أمنَنَا وسَلَامتنا، وأن ترزقنا طمأنينةَ الصِّلة بك، وأن ترُدَّنا إليك ردًّا جميلًا؛ إنَّك يا ربنا علىٰ ما تشاء قدير.اللهم احرسنا بعينك التي لا تنام واكنفنا بكنفك الذي لا يرام واحفظنا بعزك لا يضام.. اللهم إنا نسألك العافية من كل بلية، والشكر على العافية.

  • اللهم إنا نسألك اللطف فيما قضيت، والمعونة على ما أمضيت، ونستغفرك من قول يعقبة الندم، أو فعل تزل به القدم، فأنت الثقة لمن توكل عليك، والعصمة لمن فوض أمره إليك {وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ}.

  • اللهم يا من جعلت الصلاة على النبي من القربات، أتقرب إليك بكل صلاة صُلِّيت عليه من يوم النشأة إلى ما لا نهاية للكمالات.

  • اللهم صلِّ صلاة جلال وسلم سلامَ جمالٍ على حضرة حبيبك سيدنا محمد، وأغشه اللهم بنورك كما غشيته سحابة التجليات فنظر إلى وجهك الكريم، وبحقيقة الحقائق كلم مولاه العظيم الذى أعاذه من كل سوء … اللهم فرج كربنا كما وعدت، وعلى آله وصحبه أجمعين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.