دعاء العشر الاواخر من رمضان 2022 || دعاء ليلة القدر مكتوب 1443 مستجاب

فضل دعاء ليلة القدر 1443 مكتوب مستجاب – ادعية اليوم السابع والعشرين من رمضان ليلة القدر مكتوب دعاء ليلة القدر عنوان سجل نسبة بحث مرتفعة خلال هذه الأيام، حيث يبحث عنه الكثير من المسلمين على مستوى الأمة الإسلامية، وإن كنت مهتم عزيزي القارئ بفضل ليلة القدر، وتريد معرفة أدعية لدعاء بها في ليلة القدر تابع معنا عزيزي لنهاية المقال.

دعاء ليلة القدر

الدعاء في ليلة القدر لدى المسلمين من أحب العبادات في الأيام الأخيرة من شهر رمضان، وتجد الكثير يجتهد في البحث عن الأدعية سواء في القرآن الكريم أو في الحديث النبوي الشريف أو من خلال رجال الدين أو ما يتم جمعه على مواقع الإنترنت، ومن هذه الأدعية ما يلي:

  • اللهم أسألك أن تتقبل صيامي في هذا الشهر الكريم، وأنت تكتبني ملائكتك من الناجين والفائزين بالجنة يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم إني أسألك التقوى والعفاف في الدنيا، وتبعدني يا الله عن كل ما يغضبك، ووسع رزقي، وهب لي الذرية الصالحة حاملة القرآن يا رزاق يا الله.

4D816Ab4Dea3Caefac9903D1Ffd2B918 E1650490641525

فضل ليلة القدر

وعندما تبحث عزيزي القارئ عن دعاء ليلة القدر، عليك بالتوقف عند فضل ليلة القدر، وتمعن فيها، وتأمل عظمتها وعظمة الهبة التي منحنا إياها الله – سبحانه وتعالى – فإليك عزيزي فضل ليلة القدر فيما يلي:

  • هي ليلة التنزيل، أي الليلة التي تزل فيها القرآن العظيم على سيد الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
  • ليلة التقدير والفصل، حيث تفصل فيها أقدار جميع المخلوقات، حيث تنزل من اللوح المحفوظ للملائكة.
  • يتضاعف فيها أعمال الخير بحيث تقدر بألف شهر أي اثنان وثمانون سنة.
  • ليلة السلام: حيث ورد في سورة القدر حيث قال الله تعالى سلام هي حتى مطلع الفجر.
  • ليلة الغفران: حيث قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم – أم من يقوم هذه الليلة إيماناً واحتسابا يغفر له ما قام به من ذنوب تسبق هذه الليلة.

9E93Ae2C 358B 4485 9356 5B0Ee818A341

 

 

أدعية ليلة السابع والعشرون من رمضان 1443

أدعية ليلة السابع والعشرون من رمضان منها:

  • اللَّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّى فِيهِ مِنَ النَّوَافِلِ، وَ أَكْرِمْنِي فِيهِ بِإِحْضَارِ الْأَحْرَارِ مِنَ الْمَسَائِلِ، وَ قَرِّبْ وَسِيلَتِي إِلَيْكَ مِنْ بَيْنِ الْوَسَائِلِ، يَا مَنْ لَا يَشْغَلُهُ إِلْحَاحُ الْمُلِحِّينَ “.

المثوبة عن هذا الدعام من الله كأجر من أطعم كل محتاج، وسقى كل ظمآن، كما أن أجره كأن من دعا به قد ألبس وكسا جميع المؤمنين والمؤمنات بالحياة الدنيا.

دعاء ليلة القدر مستجاب

  • رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى
    الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا
    أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.
  • اللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ فَضْلَ لَيلَةِ القَدرِ، وَصَيِّرْ أمُوري فيهِ مِنَ العُسرِ إلى اليُسرِ،
    وَاقبَلْ مَعاذيري وَحُطَّ عَنِّي الذَّنب وَالوِزْرَ، يا رَؤُفاً بِعِبادِهِ الصّالحينَ.

الدعاء وأهميته في ديننا الإسلامي

الدعاء لا بد لنا أن ندرك إدراكًا تامًا مدى أهميته ومكانته في علاقتنا برب العزة سبحانه، فاللهم اجعلنا من الداعين المبتهلين الراجين الله في كل أحوالنا سواء كنا بالمسرات، أو في ابتلاءاتنا وأحزاننا.

الدعاء المستجاب أهم شروطه طيب المأكل والملبس والمشرب أي ألا يكون فيهم شئ من حرام، وذلك أوجبه الرسول صلى الله عليه وسلم، فأوصى بتحري الحلال حتى تكون إجابة الدعاء.

أدعية ليلة السابع والعشرين من رمضان موضوع يستحق الطرح، فالسبيل الذي فيه متسع لكافة المسلمين للقرب من رب العزة هو الدعاء، والدعاء بكل الإخلاص، وبكل الإيمان والثقة بأن الله سيستجيب تضرع المسلم ودعائه، ولن يرد يديه السائلة والمتوسلة خائبتين.

اترك تعليقا